معلومات ممتعة عن مسلسل صراع العروش الشهير

0

المسلسل الأفضل على الإطلاق، يجتمع العديد من المشاهدين وعشاق المسلسلات على هذا الوصف، مسلسل صراع العروش المقتبس عن رواية أغنية الجليد والنار لكاتبها جورج مارتن، تميز هذا المسلسل عن غيره بحبكته المميزة، حيث تجد فيه الحب والخيال، الخيانة، المعارك، الموت، الصراع على السلطة، والكثير من القصص الملحمية التي أعطته هذا الطابع الرائع فبعد انتهاء موسمه السابع وبانتظار موسمه الثامن والأخير وقبل أن نودع هذا العالم نقدم لكم حقائقاً ممتعة عن صراع العروش، قراءة ممتعة.

1 – يتحدّر كلٌّ من روز ليزلي وكيت هارينغتون من نسل الملك تشارلز الثاني

من بين كل طاقم صراع العروش، فقط روز ليزلي، التي تلعب دور فتاةٍ متوحشة ليست جزءًا من الحضارة المتقدمة، عاشت وترعرعت في قلعةٍ حقيقية.

وهي أيضًا سليلة عشيرة فريزر من جهة والدتها وتنتمي إلى عشيرة ليزلي.

هارينغتون هو الحفيد الثامن للملك تشارلز الثاني، ووالده يحمل لقب بارون.

صراع العروش
روز ليزلي

2 – هافبور بيورنسون (الجبل) كان لاعب كرة سلة وزنه 104 كيلو غرام في عام 2008.

والآن يزن 179 كيلو غرام تقريبًا، وبطل العديد من مسابقات أقوى رجل في العالم.

ترك كرة السلة بعد تعرضه لإصابة في الركبة، واتجه إلى رياضة رفع الأثقال، بإمكانه سحب طائرة أو شاحنة تزن 15 طنًا أو الركض أثناء سحب سيارة، ولديه رقم قياسي باسمه لم يحققه أحد منذ 1000 سنة.

صراع العروش
الجبل

4 -سيف غاندالف في العرش الحديدي

واحد من السيوف في العرش الحديدي المستخدم في سلسلة صراع العروش هو نسخة طبق الأصل من Glamdring، سيف Gandalf من فيلم ملك الخواتم.

صراع العروش
غاندالف

5 – قاعة الوجوه

كانت وجوه كاتبي المسلسل David Benioff و  Dan Weiss بين الوجوه التي رأتها آريا عندما دخلت قاعة الوجوه.

تم تصميم بيض عيد الفصح من قبل مشرف الأطراف الاصطناعية Barry Gowen.

أحد الوجوه التي لمستها Arya في أحد المشاهد كان لوالدتها.

وقد تم بناء ما يصل إلى 600 وجه للمسلسل من مختلف الأحجام والأشكال والألوان والأعراق.

صراع العروش
آريا ستارك

6 – وفقًا لـ G. R. R. Martin فإن منطقة ” شمال الجدار” هي بحجم كندا.

منطقة ما وراء الجدار هي منطقة كبيرة ، وقد كانت جزء من Westeros  ، وقد فصلها بناء الجدار عن باقي Westeros بسبب ظروف الحياة الصعبة فيها.

“الهمج” أو “الشعب الحر” كما يسمون أنفسهم، يعيشون حياة بدوية فيها بسبب البرد والأخطار المرافقة له، يدعى ملكهم بالملك وراء الجدار.

أما خطر ال White Walkers فقد تم نسيانه تمامًا من بقية Westeros، بعد أن ظنوا أنهم مجرد أسطورة فتغير هدف بناء الجدار لمنع الهمج من دخول الجزء الجنوبي.

صراع العروش
الجدار

7 – كان Peter Dinklage و Sean Bean أول خيارين لكتاب مسلسل صراع العروش، لأدوار Tyrion Lannister وNed Stark.

كانت هناك الكثير من تجارب الأداء بالنسبة إلى باقي الأدوار، وبعض الشخصيات كانوا يعيدون تجربة الأداء بعد تصوير الحلقة.

فقد استبدلت Michelle Fairley الممثلة Jennifer Ehle لدور ” Catelyn Stark” كما استبدلت Emilia Clarke الممثلة Tamzin Merchant لدور” Daenerys Targaryen”، كما كان الكاتبان يجرون مقابلات تقييم أداء للمواسم القادمة ففي كل منها كان هناك شخصيات جديدة.

صراع العروش
كاليسي

8 – كانت الذئاب العملاقة موجودةً حقًا في العصر الجليدي، وقد كانت أكبر من الذئاب الرمادية التي تعيش في يومنا الحالي، وكان لديها أسنانٌ كبيرة.

وفقًا للأحفورات التي وجدت في حفر الإسفلت الطبيعي في هانكوك في لوس أنجلوس، فإنها كانت موجودةً وانقرضت قبل حوالي16000 عامًا. يمكن العثور على تلك الأحفورات بأعداد كبيرة في مناطق أمريكا الشمالية، وخاصة ولاية كاليفورنيا وفلوريدا.

صراع العروش
غوست

9 – وجد G. R. R. Martin الإلهام لمسلسل لعبة العروش في سلحفاته الأليفة.

عندما سأل أحد المعجبين مارتن لماذا كان يرتدي قبعة مع سلحفاة عليها في مهرجان كوميك كون، أجاب مارتن  بأن السلحفاة هي شعاره.

فعندما كان يافعًا كان يعيش مع والديه في مشروع إسكان فدرالي حيث يمنعهم القانون أن يمتلكوا كلبًا أو قطًا كحيوانٍ أليف، فبدلًا منهم راح يربي بضعة سلاحف في غرفته، حيث وضع علبةً معدنيةً بقرب سريره فكانت بمثابة قلعةٍ تتسع لسلحفتين، وعاش في غرفته 6 سلاحف، وخطرت له فكرة صراع العروش عندما قرر أن السلاحف ملوك وفرسان ولوردات يتحاربون ويتآمرون بين بعضهم البعض.

صراع العروش
جورج

10 – The White Walkers ليسوا مؤثرات كمبيوتر بصرية، بل هم ممثلون مع تأثيرات صناعية ومكياج يستغرق إنهاءها ست ساعات.

المؤثرات البصرية الوحيدة في White Walkers  هو عيونهم الزرقاء الجليدية، ولقد اهتم الممثلون كثيرًا بإظهار الحركات المخيفة واللاإنسانية لل White Walkers، وبما أنه كان من الصعب عليهم إظهار التعابير الوجهية فقد حاولوا الاستعاضة عن ذلك بلغة الجسد في المشاهد.

صراع العروش
ملك الليل

 

11 -عندما زارت الملكة إليزابيث موقع تصوير لعبة العروش، رفضت الجلوس على العرش الحديدي.

حيث انه هنالك قانون لا يسمح لها أن تجلس على عرشٍ أجنبي.

12 – كانت هناك قاعدة بأن يتم عرض King’s Landing، Winterfell، The Wall وموقع Daenerys على الخريطة ثلاثية الأبعاد في شارة كل حلقة، أما البقية فيظهرون فقط تبعًا للحلقة

يتم عرض الخريطة على الجزء المقعر من الكرة، مع تموضع الشمس في مركزها، وتعرض الشارة جزءً من الأحداث التي تشرح خلفية المسلسل، ويتم عرض أسماء الشخصيات مع رمز المنازل التي ينتمون إليها، كما خرج صانعوا المسلسل بقاعدتين أخريين: الأولى أنه بما أن الوقت لصنع رسوم متحركة لكل موقع صغير غير متوفر، فسيتم الاكتفاء بالعاصمة فقط، والقاعدة الثانية أنه سيتم عرض ستة مواقع فقط في الشارة لأن وقت موسيقى الشارة محدود.

صراع العروش
القلاع في الشارة

13 – قامت Maisie Williams بتأدية دور Arya كفتاةٍ عسراء للالتزام بالقصة، على الرغم من كونها تفضل يمينها في الحقيقة

أخبرتها أمها بعد قراءتها للكتاب بأن Arya  تفضل يسراها، فقررت Maisie أن تفعل كل شيء باستخدام شمالها، حتى أنها قضت وقتًا كبيرًا وهي تتمرن بيدها اليسرى لتتقن ذلك، ولكنها اضطرت لاستخدام يمناها في بعض المشاهد للحصور على أفضل زاوية رؤيا للكاميرا.

صراع العروش
اريا ستارك

14 – والدة جون سنو

وافق G. R. R. Martin  على عرض كتابة كتابه كمسلسل تلفزيوني  بعد أن أجاب كاتبا المسلسل Benioff  و  Weiss اجابةً صحيحةً على سؤاله: “من هي والدة Jon Snow “.

game of thrones
D&D

15 – تتطلب الحلقة العادية من لعبة العروش حوالي 700 زي، كما يحتوي قسم أزياء المسلسل على أكثر من 100 عامل.

بعد تصميم الأزياء، يتم تكليف عشرة موظفين بتعتيق الملابس حتى تبدو حقيقية، وهذه العملية ضرورية بشكلٍ خاص لملابس العامة التي عادةً ما تكون ملابسهم بالية، وملطخة وممزقة ومبتلة بالعرق.

أما بالنسبة لأزياء النبلاء والأغنياء فلم تكن هناك أي مشكلة لأنها كانت ملابس جديدة.

صراع العروش
مارجري تايريل

16 – عندما فقدت آريا بصرها

ارتدت Maisie Williams عدسات لاصقة تم دهانها باليد بقطر 16 ميلي مترًا لمشاهدها العمياء في الموسم السادس، أما بالنسبة لمشاهد القتال فقد أدتها وهي ترتدي عدسات مبخوشة بدبوس حتى لا تؤذي أحدًا عن طريق الخطأ.

صراع العروش
آريا ستارك

17 – عودة جون سنو للحياة

لم يكن مسموحًا لأحد باستخدام اسم Jon Snow  طوال فترة تصوير الموسم السادس لإبقاء إعادته للحياة أمرًا سريًا، واستعاضوا عن الاسم برمز (LC) اختصارًا للسيد الآمر (Lord Commander).

صراع العروش
جون سنو

18 – فازت شخصية Ramsay Bolton بتصويت “أسوء شخصية على التلفاز” في الأطلسي، متغلبًا حتى على Joffrey Baratheon.

عندما أصبح Joffrey ملكًا، انتظر الجميع موته أو تغير الأحداث على الأقل، فقد كان مشهد موته المشهد المفضل للعديد من محبي المسلسل ولم يتفوق عليه إلا مشهد موت Ramsay في الموسم السادس.

صراع العروش
رامزي بولتون
0

شاركنا رأيك حول "معلومات ممتعة عن مسلسل صراع العروش الشهير"