10 حقائق مثيرة للاهتمام حول بابلو نيرودا

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الحقائق حول بابلو نيرودا هي الحقائق عن “ريكاردو إلييسير نفتاليرييس باسولتو Ricardo Eliécer Neftalí Reyes Basoalto” وهو الاسم الحقيقي لبابلو نيرودا حيث استخدم اسم بابلو نيرودا في البداية كاسمٍ مستعار ولاحقًا اختاره ليكون اسمه القانوني. هل تعرف أن نيرودا كان سياسيًا، دبلوماسيًا وشاعرًا من تشيلي؟ ولد في 12 تموز 1904 وتوفي في 23 أيلول 1973، إليكم بعض الحقائق الأخرى عن بابلو نيرودا التي ستعرفونها لأول مرة من خلال هذا المقال:

1- الإلهام للاسم المستعار

بابلو نيرودا

كان مصدر إلهامه لاستخدام “بابلو نيرودا” كاسمه المستعار هو الشاعر التشيكي “جان نيرودا”. في عام 1971 فاز نيرودا بجائزة نوبل للأدب.

2- كشاعر

بابلو نيرودا

عندما كان عمر نيرودا عشر سنوات فقط تم تمييزه كشاعر. كتب أنماطًا متنوعةً من الأعمال كالسيرةِ الذاتية، البيانات السياسية، الملاحم التاريخية، وقصائد الحب والقصائد السريالية.

3- الحبر

توقيع بابلو نيرودا

حاول بابلو نيرودا تجسيد آماله الشخصية ورغبته باستخدام الحبر الأخضر. نشر المثال عن مجموعته من قصائد الحب في عام 1924، وكان العنوان عشرون قصيدة حب وأغنية يائسة.

4- كشاعر رائع

بابلو نيرودا

هناك بعض الناس الذين يقولون بأن نيرودا كان شاعرًا رائعًا حيث تم تصنيفه كواحدٍ من الـ 26 كاتبًا الذين ساهموا بتأثيرٍ كبيرٍ في التقليد الغربي بناءً على رأي “هارولد بلووم Harold Bloom” في كتابه (The Western Canon).

كما شهد “غابرييل غارسيا ماركيز Gabriel García Márquez” الروائي الكولومبي بأن نيرودا أحدُ أعظم شعراء القرن العشرين.

5- القراءة

بابلو نيرودا

مثل نيرودا أمام 10 آلاف متفرجٍ في ملعب “باكايمبو Pacaembu” في “ساوباولو” في البرازيل لقراءة تكريم “لويس كارلوس بريستيس Luís Carlos Prestes” في 15 تموز عام 1945. بريستيس كان زعيم الثورة الشيوعية.

6- عمل نيرودا

علم الحزب الشيوعي التشيكي

لم يكن نيرودا مشهورًا لكونه شاعرًا وحسب بل كان سياسيًا ودبلوماسيًا أيضًا، فقد خدم في الحزب الشيوعي التشيكي كسيناتور، كما تولى العديد من المناصب الدبلوماسية.

7- مذكرة الاعتقال

بابلو نيرودا

صدرت مذكرة اعتقالٍ لنيرودا بعد أن أوقف الرئيس غونزاليس فيديلا الشيوعية في عام 1948. كان نيرودا قادرًا على الوصول للأرجنتين بعد أن قام أصدقاؤه بتخبئته في القبو لعدة أشهر.

8- المستشار المقرب

سلفادور أليندي

عيّن الرئيس الاشتراكي “سلفادور أليندي Salvador Allende” بابلو نيرودا كمستشاره المقرب بعد عدة سنوات.

9- الانقلاب

mtiwnja4njmzotqymdgzmdg0

قام “أوغستو بينوشيه Augusto Pinochet” بانقلابٍ في تشيلي، في ذلك الوقت كان نيرودا مصابًا بالسرطان وكان لا بد من نقله إلى المستشفى.

10- الحقن

حقن

بعد قضاء خمسة أيام في المستشفى عاد نيرودا إلى المنزل، وكان شاكًّا بأن الطبيب قد أعطاه حقنةً غير معروفة، بعد ذلك بستة أيام ونصف توفي نيرودا في 22 أيلول عام 1973 في منزله.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "10 حقائق مثيرة للاهتمام حول بابلو نيرودا"