عشر معلومات عن تطبيق سناب شات

0

تعد مواقع التواصل الإجتماعي أشهر من نارٍ على علم، من فيسبوك إلى تويتر وصولاً إلى الإنستغرام ولكن مقالنا اليوم لن يتناول أي منها بل سنتحدث عن تطبيق SnapChat سناب شات المشهور بفلاتره المميزة للصور والفيديوهات، نقدم لكم في مقالنا عشر معلومات ربما لا يعرفها البعض عن هذا التطبيق، قراءة ممتعة.

1- المشروبات من أشهر ما يتم تداوله.

سناب تشات

وفقًا لإحصائياتٍ حديثة، فإن نسبة 93% من مستخدمي التطبيق أرسلوا صورًا لمشاريبهم.

2- يأتي ترتيب سناب شات ثانيًا بعد الفيس بوك.

سناب تشات

لقد اتسعت رقعة استخدام تطبيق سناب شات وشهرته لدرجةِ أنه صار من أكثر التطبيقات المستخدمة على الإنترنت، بالترتيب الثاني بعد الفيس بوك.

3- مع ميزة “الأصدقاء المفضلين” أم لا؟

SnapChat
تحديد الأضدقاء

في العام 2015 انتاب الغضب مستخدمي التطبيق بسبب إزالة ميزة “الأصدقاء المفضلين.” وقبل ذلك؛ كان مُتاحًا للمستخدمين مشاهدة أصدقاء المستخدمين الآخرين. إلى الآن ما تزال نسبة 64% من المستخدمين تطالب باستعادة قائمة الأصدقاء المفضلين.

4- كما تقول الحكمة التقليدية: إذا لم تنجح في البداية، فلا تستسلم.

سناب تشات
مصمموا التطبيق

جرّب مصمّمو التطبيق “إيغان شبيجل، ريجي براون بوستر، وبوبي ميرفي” 34 مشروعًا مُنِيَت بالفشل قبل أن يقدموا فكرة سناب شات. ولم تسلم الفكرة من الانتقاد، ولحسن الحظ أنهم لم يُلقوا بالًا الانتقادات.

5- كان اسمه الأصلي “بيكابو Picaboo”.

عند إطلاقه في العام 2011؛ كان اسم التطبيق هو “بيكابو” لكن تم تغيير الاسم إلى “سناب شات” في العام 2012.

6- “7 مليار” صورة ومقطع فيديو يوميًا.

اعتبارًا منذ العام 2016، استعرض وتبادل مستخدمو تطبيق سناب شات أكثر من 7 مليار صورة ومقطع فيديو في اليوم الواحد. وهذا الرقم قفز من 2 مليار في مايو 2015.

7- تُعتبر الفلاتر من أشهر ميزات التطبيق.

سناب شات
فلاتر السناب شات

في العام 2015 طرح تطبيق سناب شات مجموعةً متنوعةً من الفلاتر التي يُمكن للمستخدمين إضافتها إلى الصور أو مقاطع الفيديو. وعلى الأغلب أسهمت هذه الميزة في زيادةِ شعبيةِ التطبيق.

8- تستخدم النساء التطبيق أكثر من الرجال.

تبلغ نسبة المستخدمين الإناث للتطبيق 70%. ومنذ العام 2014 كان نصف مستخدمي التطبيق من الفئة العمرية بين 13 و17 عام.

9- علاقة أحد المصممين بالمغنية “تيلور سويفت”؟

سناب تشات
أحد المصممين وتايلور سويفت

سرت شائعاتٌ أن أحد مصممي التطبيق “إيفان شبيجل” كان على علاقةٍ بالمغنية “تيلور سويفت” بين العامين 2014 و2015. وكونها معروفة بتأليف الأغاني عن علاقاتها الغرامية، فهل ألفت أغنية عنه؟ هذا ما لا نعرفه.

10- يضع الفيس بوك عينه على التطبيق.

في البداية عرض مؤسس الفيس بوك “مارك زكربيرج” مليار دولار لشراءِ تطبيق سناب شات، وعندما رُفض عرضه، تقدم بعرض 3 مليارات. ومع ذلك قوبل عرضه بالرفض، فعاد في اليوم التالي يعرض 4 مليارات دولار.
كلا، لم يُقبل عرضه.

0

شاركنا رأيك حول "عشر معلومات عن تطبيق سناب شات"