عشرة اسباب ستجعلك ترغب في تعلم جافا

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إذا كنت مبرمجًا، أو ترغب أن تصبح كذلك، ربما كنت قد سمعت عن جافا من قبل. هناك عددٌ كبير من لغات البرمجة مجربة وحقيقية للاختيار من بينها، ولكل منها مزايا وعيوب خاصة بها. وفي الوقت نفسه؛ هناك مجموعةٌ من لغات البرمجة الجديدة مع وجود جميع هذه اللغات للبرمجة، فلماذا تعلم جافا مهم جدًا؟ لماذا جافا دون غيرها، وبماذا تمتاز جافا عن غيرها من لغات البرمجة.

سنكتشف معًا عشرة أسبابٍ توضح لنا لما يجب علينا أن نتعلم هذه اللغة للبرمجة القوية.

1- جافا لها شعبيةٌ كبيرة

تعتبر جافا واحدةً من لغاتِ البرمجةِ الأكثر شعبيةً في العالم. هناك عددٌ لا حصر له من الطرق لاستخدام جافا. فوفقًا لمؤشر تيوب لشهر شباط/ فبراير 2016م، تحمل جافا لقب لغة البرمجة الأكثر شعبيةً عالميًا.

2- أرباحٌ إضافية

تؤكد التقارير الأخيرة أن مبرمجي جافا من بين المبرمجين الأعلى أجرًا في هذه الصناعة. وكذلك تحليل من “كوارتز” وهو موقعٌ لنشرِ أخبارِ الأعمال العالمي، حيث يؤكد أنه من المربح أن يكون لديك مهارات جافا على سيرتك الذاتية. كما أن شركة “كورو” تشير إلى أن جافا لا تزال الأكثر شعبيةً والأفضل دفعًا من بين لغات البرمجة في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا في عام 2015.

3- فرصُ عملٍ مهمة

مهارات جافا مطلوبةٌ كثيرًا لدى الشركات وفي ارتفاعٍ مستمر. إنها اللغة الأكثر استخدامًا مع القاعدة الكبيرة.

4- جافا في كل مكان

جافا في كل مكان

اسْتُخْدِمت جافا على أكثر من 3 مليار جهاز في جميع أنحاء العالم. كما أنها تتيح لك إنشاء برامج تعمل في أي مكانٍ تقريبًا، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الصراف الآلي ومشغلات Blu-ray وأجهزة التلفزيون, وللسيارات أيضًا وما إلى ذلك…

5- استخدامات جافا في حياتنا اليومية

استخدامات جافا في حياتنا اليومية

تستخدم جافا في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت الأبرز في العالم، بما في ذلك eBay و Amazon وFacebook.. كما أنها تساعد على تطوير تطبيقات لمشاريع في أي صناعة تقريبًا، بما في ذلك الخدمات المالية، والرعاية الصحية والصناعات التحويلية.

6- جافا والبقاء في السلطة

جافا في السلطة

احتفلت جافا مؤخرًا بعيدِ ميلادها العشرين، وبذلك تثبت قوتها الصامدة في هذه الصناعة. ومن يريد إنشاء تطبيق في لغة البرمجة قد يكون عفا عليه الزمن في غضون سنوات قليلة.

7- تحتوي جافا على أدوات ممتازة لتساعدك

عاملٌ مهمٌ في اختيار اللغة هو توفر أدوات متطورة جدًا لضمان الإنتاجية. العديد من الأدوات التي تتوفر في جافا مجانًا أو مفتوحة.

8- عاطفية مجتمع جافا

مع تقديراتٍ مرتفعةٍ تصل إلى 9 ملايين من مطوري جافا في جميع أنحاء العالم، مجتمع جافا نابضٌ بالحياة والأنشطة التي تعمل جنبًا إلى جنب لتعزيز وتنمية هذه اللغة لبرمجة قوية. هناك عدة طرق للانخراط طوال حياتك المهنية.

9- جافا لديها خارطة طريق قوية

خارطة طريق جافا

تبقى أوراكل ملتزمةً مع جافا في خارطة الطريق من أجل تنمية قوية. في جافا 9، والتي من المقرر أن تظهر في آذار/ مارس 2017، تخطط أوراكل لتحسين الأداء والأمان وكذلك تسهيل الاستعمال.

10- جافا لديها شهادات المطور الرائدة عالميًا

العديد من معاهد التدريب والكليات والجامعات التقنية تقدم دورات في البرمجة جافا. يمكنك أيضًا أن تستثمر في تدريب جافا من جامعة “أوراكل- Oracle”. التحقق من صحة المهارات الخاصة بك لأرباب العمل عن طريق كسب شهادة جافا، واحدة من شهادات المطور التي تحظى باحترامٍ كبيرٍ في العالم.

وبعد كلّ ما ذكرنا، نرى انّ جافا تتميز بكل ما يجعلها لغة برمجة قوية ومتطورة ومرغوبة إلى جانب كونها قابلة للتعلم.

 

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "عشرة اسباب ستجعلك ترغب في تعلم جافا"