10 أسباب تغريك لدراسة الهندسة

تُعتبر الهندسة إحدى أكثر المهِن متعةً ومردوداً في العالم،  وحصولك على شهادةٍ جامعيةٍ في أيّ فرعٍ من فروع الهندسة يخوّلك لإثبات نفسك في أيّ مكانٍ من العالم بالإضافة إلى راتب مُجزٍ، ولا تقتصر شهادة الهندسة على جعلِك مهندساً عظيماً بل تتعدّاها لتؤهِلَك لتصبحَ مديراً ورجل أعمالٍ وريادياً لامعاً، ونستعرض معكم في هذا المقال عشرة أسباب تدفعك إلى الهندسة ودراستها، لنتابعها سوية.

1- توظيف إبداعكَ بشكلٍ يوميّ:

الهندسة

كونُك مهندساً يعني أنّك تتقاضى راتباً كي تُبدعَ وتبتكرَ يومياً. هل تريدُ أفضلَ من ذلك؟

2- العديدُ من الفرصِ للسفرِ حولَ العالم:

سفر

هناك حاجةٌ للمهندسين في جميع أنحاء العالم، وهذا يعني إمكانيّة أن تعمل حيثما ترغب أو أن تسافر كما تريد.

3- رواتبٌ عالية مدى الحياة:

راتب

يُعَدّ المهندسون من بين العاملين الأعلى أجراً في العالم، في حين قد يتفوّق الأطبّاء عليهم بأجورٍ أعلى في بعض القطاعات، إلا أنّ أعمال الهندسة تقدّم دخلاً جيداً حيثما وُجدت الحاجةُ إليها.

4- للمهندسين تأثيرٌ كبيرٌ على العالم:

إذا كنت ترغبُ في العودةِ إلى البيت في نهاية يومك وأنت تشعرُ بأنّك قد أحدثت فرقاً ما في هذا العالم، فإنّ معظم المهن الهندسيّة توفّر السُبُل المتعدّدة لمساعدة الآخرين.

5- لن تكونَ عاطلاً عن العمل:

عمل

كما ذكرنا سابقاً، هناك حاجةٌ للمهندسين في كل مكانٍ في العالم، وهذا يعني أنّه عندما تفقدُ وظيفةً فلا بُدّ أنّ التوظيف في غيرها من الشركات سيكونُ متاحاً.

6- خبرةٌ عمليّة، ومتعةٌ في العمل:

تشتملُ كلّ وظائف الهندسة على الممارسة العمليّة والتي من شأنها أن تُبقيك مشغولاً طوال اليوم. بالطبع يمكنك العمل على جهاز الكمبيوتر إذا رغبت، ولكنّ خروجك إلى الميدان ومساهمتك في إبداع الاشياء الجديدة ستكونُ تجربةً سارَّةً في الهندسة.

7- ستحظى بالعمل في مختلف الأقسام:

هندسة

إن كنتَ تحملُ درجةً معيَّنةً في الهندسة، فلا يعني هذا أنه لا يمكنك الانتقال للعمل في تخصصٍ مختلفٍ تماماً.

استمتع بنعمة العمل حيثما ترغب!

8- ستلقى الاحترام اللائق بلقب هندسة:

احترام

كونُك مهندساً يعني بالضرورة تلقّيك الاحترام بسبب العلم الذي تحمله، وكلّما عرفَ أحدُهم أنّك مهندسٌ، فسيُولِيك الثقة لِعلمه بقدرتك على إنجاز المهام المُوكلةِ إليك.

9- سوقُ عملٍ مفتوح:

هناك الكثيرُ من الوظائف المتعلّقة بالهندسة لدرجة أنك ستجدُ شيئاً مناسباً لك أينما رغبت في العمل، وفي أي صناعة.

10- ستتعلّمُ كيفيّةَ صنعِ أشياء رائعةٍ:

لودر

كونك مهندساً يترافقُ مع ثروةٍ معرفيّةٍ تمكّنك مِن صُنع أشياء ستبهرُ أصدقاءك. ولكن للأسف لا نضمنُ لك أنّك ستكونُ قادراً على توظيف تلك المعرفة والمهارات الهندسية لقيادة جرّافة انزلاقية (لودر)!

شاركنا رأيك حول "10 أسباب تغريك لدراسة الهندسة"