هل تفكر بتعلم اللغة الفرنسية؟ إليك اثنا عشر سببًا لتبدأ الآن!

0

هل أحسستَ كم هي جميلة هذه اللغة؟ هل فهمتَ شيئًا؟ فهمتَ فقط القليل؟ أم أنك فهمت كل شيء؟

حسنًا، إن كنت ممن فهموا كل شيءٍ فأنت محظوظ، أما في حالة لم تفهم شيئًا، فهذا المقال لك، ليبين لك كم أنت بحاجة إلى تعلم اللغة الفرنسية الجميلة.

رغم أن الإنجليزية قد سيطرت على العالم وفرضت قوتها، إلّا أن عدد متعلمي الفرنسية في تزايد، ستستطيع الحصول على العديد من الامتيازات بتعلمك للغة موليير وإيديث بياف، إذ يعتبرها الكثير من متعلميها لغةً للقوة، والثقافة، والتفرد، وبالتأكيد الرقة والجمال. في نفس الوقت، فإنها تضمن مكانك في الشركة التي تريد العمل بها؛ إذ ستغدو من المتحدثين بأسرع لغات العالم وأكثرها جمالًا.

لنكتشف معًا هذه الأسباب التي ستدفعك إلى تعلم الفرنسية.

1- لغة عالمية غابرة. (Première Raison)

يتكلم الفرنسية حوالي 200 مليون شخص عبر خمس قارات، مما يعني 1.1 في المائة من إجمالي سكان العالم.

تُعتبر جميع الدول التي تتكلم الفرنسية أو تعتبرها لغة رسمية للبلاد، بلاد فرانكوفونية (Francophonie) وهم حوالي 40 بلد، و69 ولاية وحكومة، لذلك يبدو أن هناك العديد من الأماكن من أجل عطلاتك لتستخدم مهاراتك في الفرنسية.

2- اللغة الثانية. (Deuxième Raison)

البلدان الفرانكفونية

تعتبر الإنجليزية هي اللغة الأولى عالميًا كلغة أجنبية يتعلمها الناس، وتأتي اللغة الفرنسية في المرتبة الثانية، كما أنها توجد بجانب اللغة الإنجليزية في أغلبية مدارس العالم.

وإن كنت محبًا للفن والموسيقى، فإن اللغة الفرنسية ستساعدك على فهم الكثير حول الفن.

3- السمعة. (Troisième Raison)

هوقو

إن تكلمت لغة موليير وهيجو، فإنك تظهر كشخصٍ مثقف بسبب ما تمتلك هذه اللغة من سمعةٍ جيدة فيما يتعلق بالفن والموسيقى والمعرفة.

4- سوق الشغل. (Quatrième Raison)

مكان عمل

أصبحت ميزة زائدة لباحثي العمل الذين يتكلمون الفرنسية بالإضافة للإنجليزية في حقبة العالم المُعَولَم الحالي، إذ تخول لك اللغة الفرنسية مكانًا في الشركات الفرنسية وفرنسا التي تمتلك خامس أقوى اقتصاد في العالم.

5- الثقافة. (Cinquième Raison)

إذا دخلت عالم الفن، المسرح، الموسيقى، العمارة، الموضة، الرقص، وما إلى ذلك، فلابد وأن تجد نفسك تتكلم عن الفرنسية وفرنسا. إن كنت ممن يهتمون بمثل هذه المجالات، فلا تتردد في تعلم اللغة الفرنسية، إذ يمتلك كل ما يتعلق بالثقافة الفرنسية مكانةً عالية في العالم، خصوصًا في هذه المجالات.

6- وجهة سفر فريدة. (Sixième Raison)

برج إيفل

أول وجهة تخطر ببالك عندما تفكر بقضاء عطلة في أوروبا هي مدينة الأنوار “باريس”، أليس من الأفضل أن تذهب الى باريس وأنت على دراية بلغة فولتير؟. تستقبل فرنسا حوالي 70 مليون زائرًا سنويًا، سيكون الأمر أفضل إذا كنت تتكلم الفرنسية عند قيامك برحلتك إلى فرنسا. ليست باريس فقط، بل هناك العديد من الوجهات الأخرى الجميلة جدًا تستعمل اللغة الفرنسية، مدنٌ لن تندم على زيارتها، يمكنك الاستفادة من فرنسيتك في بِلدان أخرى مثل بلجيكا، أفريقيا، المغرب، سويسرا، كندا، لبنان، والعديد من الدول الفرانكوفونية.

7- فرصة كبرى للدراسة العليا. (Septième Raison)

السوربون

من منا لا يحلم بالدراسة في الخارج؟ فرنسا تعتبر واحدةً من أهم الأقطاب التي توفر مِنَحًا للطلاب الأجانب، بالإضافة إلى العديد من الدول الفرانكوفونية التي تمتلك نظامًا تعليميًا جيدًا، كما أن العديد من الجامعات العالية تأخذ بعين الاعتبار إتقانك للغة الفرنسية، مما يزيد نسبة قَبولك.

8- اللغة الثانية للعلاقات العالمية. (Huitième Raison)

الفرنسية هي اللغة الرسمية للاتحاد الأوروبي الذي تقع مقراته في بروكسيل، وستراسبورغ، ولوكسمبورغ، بالإضافة إلى الإنجليزية. وتعد الفرنسية لغة العديد من المنظمات العالمية كالأمم المتحدة، واليونيسكو، والناتو، والصليب الأحمر.

9- الانفتاح على العالم. (Neuvième Raison)

فرنسا وجهة سياحية

تدل الإحصائيات على أن الفرنسية تقع في المرتبة الثالثة بعد الإنجليزية والألمانية كأكثر اللغات تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وستمكنك قدرتك على التكلم بهذه اللغة على الانفتاح على العديد من الناس من مناطق مختلفة حول العالم.

10- من الممتع تعلمها. (Dixième Raison)

هل تتكلم الفرنسية؟

لم يعد من الصعب تعلم الفرنسية، إذ أنها سهلة التعلم سواء للأطفال أو الكبار، كما أن تعلمها أصبح ممتعًا، فعند إعطاء الفرصة للطفل ليتعلم الفرنسية والإنجليزية معًا، فإنه يجد سهولة في تعلم الفرنسية، أكثر من الإنجليزية.

11- من أجل تعلم لغات أخرى. (Onzième Raison)

فقط بتحليل بسيط لمعجم اللغة الإنجليزية، ستجد أن العديد من الكلمات يعود أصلها للفرنسية، وبالتالي، فتعلمك للفرنسية يخول لك تعلم العديد من اللغات ذوات الأصل الروماني، كالإسبانية، والبرتغالية، والإيطالية، والرومانية.

12- لمسة الحب والرومانسية. (Douzième Raison)

تُعتبر الفرنسية لغة الرومانسية العصرية، إذ أنها تبدو مثيرة وجذابة. استعمل القليل من عباراتك الفرنسية عند تحدثك مع من تحب، وسترى كيف أن التأثير أكبر في انجذاب ذلك الشخص إليك. كما أن الفرنسية تعطيك ذاك الانطباع أنك شخص عميق وذو تفكير كبير. (لكن لا تظن أن اللغة فقط ستساعدك، اقرأ أكثر، فالثقافة بالقراءة).

ودونًا عن كلّ ذلك، ستشعرك اللغة الفرنسية بالمتعة إن كنت ممّن يفهمها لدى سماعك للأغاني الفرنسية الجميلة المفعمة بالأحاسيس.

 

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "هل تفكر بتعلم اللغة الفرنسية؟ إليك اثنا عشر سببًا لتبدأ الآن!"