تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ارتفاع قياسي لعدد معاملات البيتكوين اليومية بفضل بروتوكول “أوردينالز”

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

حطّمت البيتكوين رقمًا قياسيًا جديدًا في معاملاتها اليومية مع ارتفاع الاهتمام ببروتوكول الشبكة الجديد "أوردينالز"، حيث وصل عدد عمليات البيتكوين اليومية إلى 682,300 عملية خلال يوم الاثنين، وقد جاءت أكثر من نصف هذه العمليات (54.6%) من استخدام بروتوكول "أوردينالز".

عدد معاملات البيتكوين اليومية يصل إلى رقم قياسي جديد وهو 682،300 عملية في يوم واحد!

بروتوكول "أوردينالز" يشهد تصاعدًا كبيرًا، ويشكل أكثر من نصف معاملات البيتكوين اليومية.

الزيادة في حجم المعاملات تشير إلى تزايد الاهتمام بالتداول بدلاً من الاحتفاظ بالبيتكوين على المدى الطويل.


قفز العدد اليومي لمعاملات البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الاثنين، ليصل إلى 682,300، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى سابق عند 568,300 في اليوم السابق، وذلك فقًا لموفر البيانات BitInfoCharts.

جاءت أكثر من نصف هذه العمليات أو حوالي 54.6% من Ordinals، وهو بروتوكول يسمح بتوسيع حالة استخدام blockchain.

وقال توم روجرز، رئيس الأبحاث في ETC Group: إن زيادة حجم المعاملات تشير إلى اتجاه متزايد نحو التداول بدلاً من الاحتفاظ بالبيتكوين على المدى الطويل. كما أن المعاملات تميل إلى كونها أصغر بكثير، حيث يتم إجراء العديد منها بقيمة دولار واحد تقريبًا.

وعلى الرغم من التقلبات الأخيرة في السوق، فإن قيمة البيتكوين بقيت ثابتة نسبيًا. وفي يوم الثلاثاء، كانت العملة المشفّرة تتداول بقيمة 28,790 دولارًا، مرتفعة بنسبة 2.78% في الـ 24 ساعة الماضية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه مع استمرار تطور الـ Blockchain الخاصة بالبيتكوين، فإن الاعتماد المتزايد على بروتوكولات مثل "أوردينالز" يبرز الإمكانات الكبيرة لتوسيع استخد استخدام البيتكوين إلى مجالات أخرى غير التحويلات والاستثمار البسيط. ويعزز الرقم القياسي الجديد في عدد المعاملات اليومية الاهتمام والاستخدام المتزايد للبيتكوين في سياقات مختلفة، مما يشير إلى اتجاه عام نحو اعتماد العملات المشفرة بشكل أوسع في العالم.

ويُذكر أيضًا أنه مع تطور سوق البيتكوين وتوسع استخداماته، ينبغي على لمستثمرين والمتداولين أن يظلوا على علم بالتطورات والتحديثات في هذا المجال للاستفادة القصوى من الفرص المتاحة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة