تريند 🔥

🤖 AI

انتهى عصر العمل عن بُعد.. حسب رأي صانع تقنيّة الذّكاء الاصطناعي ChatGPT!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

يعتقد سام ألتمان أنّ العمل داخل المكاتب يعزّز الإبداع ويساعد في تطوير منتجات جديدة.

يرى ألتمان أنّ التّكنولوجيا الحاليّة غير كافية لدعم العمل عن بُعد بشكل دائم وكامل.

يناقش البيت الأبيض مع قادة شركات الذّكاء الاصطناعي المخاطر والضّوابط المتعلّقة بهذه التكنولوجيا.


أعرب سام ألتمان، الرّئيس التّنفيذي لشركة OpenAI، صانع تقنيّة الذّكاء الاصطناعي ChatGPT، عن قناعته بأنّ العمل داخل المكاتب يساعد على تطوير منتجات جديدة، بينما يؤدّي العمل عن بُعد إلى خلق الارتباك. وفي جلسة نظمتها شركة التّكنولوجيّا المالية Stripe، أوضح ألتمان أنّ التّكنولوجيا المتاحة حاليّاً ليست كافية للعمل عن بُعد بشكل كامل.

ووصف ألتمان العمل عن بُعد بأنّه تجربة فاشلة، وأشار إلى أنّ أحد أسوأ الأخطاء التي ارتكبتها صناعة التّكنولوجيا هو الاعتقاد بأنّ الجميع يمكنهم العمل عن بُعد بشكل دائم وأنّ ذلك لن يؤثّر على الإبداع. وأضاف أنّ هذه التجربة قد انتهت وأنّ التّكنولوجيا ليست جيّدة بما يكفي للسّماح بالعمل عن بُعد بشكل دائم، خاصّة بالنسبة للشركات الناشئة.

كما تحدّث ألتمان عن أهمّية العمل داخل المكاتب بالنّسبة للشركات الناشئة، موضّحاً أنّ الفِرَق العاملة على منتجات غير واضحة ومبتكرة تحتاج إلى قضاء وقت أكبر في المكاتب للعمل المشترك.

وفي سياق آخر، تناول ألتمان مستقبل الذّكاء الاصطناعيّ وأكّد على ضرورة التّعامل مع هذه التّكنولوجيا بجدّية شديدة نظراً للمخاطر المحتملة المرتبطة بها.

وفي أخبار ذات صلة، استقال "الأب الرّوحي للذّكاء الاصطناعيّ" جيفري هينتون من شركة غوغل هذا الأسبوع وكشف عن مخاطر الذّكاء الاصطناعي، التي ساهم في تطويرها! وأوضح هينتون أنّه قرّر ترك غوغل حتى يتمكّن من التّحدث بشكل حرّ عن المخاطر المحتملة للذّكاء الاصطناعي دون أن يرتبط اسم غوغل به.

ذو صلة

عُلِمَ مؤخراً من وكالة رويترز أنّ البيت الأبيض سيستضيف الرّؤساء التّنفيذيين لشركات الذّكاء الاصطناعي الكبرى، بما في ذلك غوغل التّابعة لشركة ألفابت ومايكروسوفت، لمناقشة المخاطر والضّوابط المتعلّقة بالذّكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك في ظلّ التطوّر المستمرّ لتكنولوجيا الذّكاء الاصطناعي والتّساؤلات حول مدى أهمّية العمل داخل المكاتب مقارنة بالعمل عن بُعد. تبقى الآراء متباينة بين قطّاعات الأعمال المختلفة، لكن يبدو أنّ قادة الصّناعة مثل سام ألتمان يرون أنّ العمل داخل المكاتب لا يزال له قيمة كبيرة، خاصّة بالنّسبة للشّركات الناشئة التي تعمل على تطوير منتجات جديدة ومبتكرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة