تريند 🔥

🤖 AI

تتبّع رحلة اللبن خاصّتك.. كارفور تدمج تقنيّة البلوك تشين في تتبّع المنتجات الغذائيّة

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

ماجد الفطيم يطلق "لبن طازج" منتج في الإمارات من كارفور، يمكن تتبّعه بتقنية البلوك تشين من IBM.

يحمل المنتج شهادة الجودة الإماراتيّة، ويتمّ تصنيعه من حليب البقر الطّازج 100%.

تضمن هذه الخطوة الشّفافية في المنتج وتعزّز التزام ماجد الفطيم بضمان الجودة والتكنولوجيا المبتكرة.


أضاءت مجموعة ماجد الفطيم، التي تتولّى إدارة كارفور في الشّرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، شمعةً جديدةَ في عالم الأطعمة الطّازجة، مع إطلاق مزايا لمنتج اللّبن الطّازج في الإمارات العربيّة المتّحدة. إذ يتميّز هذا المنتج، الذي يستند على حليب البقر النّقي 100%، بالشّفافية التّامّة والجودة العالية، حيث يمكن تتبّع رحلته من المزرعة حتّى الرّف عبر منصّة البلوك تشين المبتكرة من IBM.

على ضوء التّفاصيل الواردة من محمّد عاطف، الخبير الدّولي في مجموعة ماجد الفطيم، يأتي اللّبن الطّازج من كارفور، مُتاحاً بأحجام 200 مل، 1 لتر، و2 لتر، وخالٍ تماماً من مسحوق الحليب والماء المُضاف. يتمّ إعداد اللّبن بطريقة طازجة محلّية في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، مع توفير شهادة الجودة الإماراتيّة التي تعكس التزام الشّركة بالمعايير العالية للجودة.

في منشور على LinkedIn، شرح عاطف كيف يمكن للمستهلكين تتبّع رحلة المنتج باستخدام الرّمز المربّع السّريع الذي يرتبط بمنصّة IBM للبلوك تشين، وأوضح أنّ تطبيق تقنيّة البلوك تشين على المنتج يكشف التّفاصيل الكاملة للمنتج من المزرعة حتى الطّاولة.

بدأ كارفور العالمي في تطبيق تقنّية البلوك تشين لتتبّع المنتجات في عام 2020، بدءاً بمنتجات مثل سمك السّلمون من خط كارفور الجودة، تباعاً حتّى العديد من المنتجات الأخرى مثل الدّجاج من أوفيرني، البيض، البرتقال، الحليب الطّازج وجبنة الكامامبير.

ذو صلة

وفي عام 2021، قامت مجموعة ماجد الفطيم في الإمارات بالاستفادة من منصّة IBM Food Trust، وهي منصّة مشغّلة بتقنيّة البلوك تشين، لتتبّع علامتها التّجارية الخاصّة بالدّجاج الطّازج والأعشاب الدّقيقة المحصودة من المزارع المائية المختارة داخل المتجر.

إطلاق ماجد الفطيم للّبن الطّازج من كارفور والذي يمكن تتبعه بتقنيّة البلوك تشين يعكس التزام الشّركة بتقديم الشّفافية في المنتجات الغذائيّة وضمان الجودة والابتكار في الاستخدام التكنولوجي. تُعتبر هذه المجموعة التّجارية، التي كانت من بين الشّركات الرّائدة في قبول العملات المشفّرة كوسيلة دفع، حاضنة للحلول الرقميّة المتقدّمة مثل البلوك تشين، ما يشكّل نقلة نوعيّة في صناعة البيع بالتّجزئة للأغذية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة