تريند 🔥

🤖 AI

تقرير صادم عن الاعتداءات الجنسية بالأكاديميات العسكرية الأمريكية

حنان مشقوق
حنان مشقوق

2 د

كشفت مجموعة من التقارير والبلاغات النقاب عن عدد كبير من الاعتداءات الجنسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية خلال العام الدراسي 2020-2021، مرجعة ذلك إلى زيادة الحاجة إلى الفصول الدراسية الشخصية في ظل انتشار جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على القطاعين التعليمي والأكاديمي أيضًا.

وبحسب التقارير المقدمة، يتوقع مجموعة من المسؤولين تصاعدًا في هذه النسبة بالرغم من شتى المحاولات لكبح جماح المعتدين وضبطهم قانونيًا وأخلاقيًا. إلا أنهم لم يتمكنوا من المقارنة بين نسبة هذه الاعتداءات مع نسبتها في العام الدراسي الماضي الذي أوقف فيه الدوام، وألغيت مختلف الفصول الدراسية الشخصية؛ واستكمل الطلبة دروسهم عبر الإنترنت.

كما سجل العام الدراسي 2020-2021 نسبة أكبر بكثير عن مثليتها في العام الدراسي 2018-2019 السابق للوباء. لتبلغ بمجموعها حوالي 131 بلاغًا، بعد تسجيل 88 بلاغ في العام السابق و122 في العام 2018-2019.وذكر مسؤولون أن 52 اعتداء مسجلًا منها بحق طالبات وضابطات الأكاديمية الجوية في كولورادو، في حين سجلت 46 حالة في ويست بوينت، و33 حالة اعتداء مصرح بها في الأكاديمية البحرية.

وفي إطار مراقبة الوضع، والحفاظ على أمان الطالبات، توجهت وزيرة الجيش كريستين ورموت إلى ويست بوينت للاجتماع بمجموعة من الكوادر التدريسية والطلبة لمناقشة الوضع المحيط بقصص الاعتداء.

ذو صلة

وذكرت في سياق حديثها التحضير لبرنامج تدريبي يحمل اسم ترست خاص لتعليم الطالبات حماية أنفسهن من التحرش والاعتداء بكل أشكاله. وتشجيعهن على الإبلاغ عن أي حالة مشابهة أو تصرف مريب تجاههن.

وتأتي هذه الزيادة في نسب البلاغات في الوقت الذي يكافح فيه وزير الدفاع لويد أوستن للحد من الاعتداءات الجنسية في صفوف الجيش، وسط تصاعد الانتقادات من العاصمة واشنطن.في حين صرح القائم بأعمال مدير مكتب منع الاعتداء الجنسي في البنتاغون، نيت غاليريث، أن الوزارة تشجع الطلبة بشكل مستمر على الإبلاغ عن الاعتداءات؛ لمحاسبة الجناة. إلا أن القادة العسكريين لا زالوا قلقين إزاء الزيادة المستمرة في نسب الاعتداءات. وخاصة أن الإحصاءات الكاملة للطلبة والدراسات الاستقصائية لم تجر خلال العام 2020، بل من المخطط البدء فيها خلال ربيع العام 2021؛ لتكشف عن مجموع الاعتداءات الدقيق وعمليات التحرش المختلفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة