تريند 🔥

🤖 AI

“جيف بيزوس” يضيف يختاً جديداً إلى أسطوله الفاخر بتكلفة خيالية تقدر بنصف مليار دولار!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

اليخت "كورو" يخت فاخر يمتلكه جيف بيزوس بسعر نصف مليار دولار.

يتميز اليخت بمميّزات فاخرة مثل مروحية وحمام سباحة، ويتطلب إزالة جزء من جسر تاريخي لتمريره.

على الرغم من سعره الفاحش، إلّا أن اليخت يمثل نقطة في محيط ثروة بيزوس.


جيف بيزوس، رجل الأعمال الشّهير ومؤسّس شركة أمازون، يتمتّع بثروة شخصية تصل إلى 181 مليار دولار، ولا يخجل من استثمارها في المتع الفاخرة، فمؤخّراً، رُصِد اليخت الفاخر "كورو" بتكلفة 500 مليون دولار أثناء اختباره في بحر الشمال، والّذي يأتي مع تجهيزات فاخرة كمدرج هليكوبتر وبركة سباحة والعديد من الميزات الفخمة الأخرى!

يبلغ طول اليخت الفاخر 417 قدماً، وكان من المقرّر تسليمه للمليونير ذي الـ 59 عاماً قبل عدّة أشهر، ولكن تأخّر الموضوع لاحقاً. ويتطلّب اليخت الفاخر سفينة دعم بطول 250 قدماً تضمّ مدرجاً لهبوط المروحيات لمؤسس شركة بلو أوريجين الفضائية، ومن المقرر أن يستوعب اليخت الفاخر 18 ضيفاً بالإضافة إلى طاقم بحري مؤلف من 40 بحاراً بتكلفة تشغيل سنوية تصل إلى 25 مليون دولار.


أثار اليخت الضخم لبيزوس الجدل العام الماضي بعد تقرير أفاد بأنّ السّلطات الهولندية ستضطر إلى تفكيك جسر "كونينغسهافن" الأثريّ، لأن الهيكل الفولاذي للجسر البالغ طوله 130 قدماً لن يسمح بمرور السفينة وأعمدتها التي يبلغ طولها 229 قدماً. وفي أعقاب احتجاج السكان المحليين، قرّر المسؤولون المحليون عدم تفكيك الجسر، وسُحِب اليخت الفاخر من موقع البناء إلى حوض بناء سفن آخر في مدينة قريبة دون أعمدته، وفقاً لـ "جالوبنيك".

وقد أقسم مواطنو روتردام في فبراير الماضي، بأنّهم سيقذفون بيضاً على يخت جيف بيزوس الفاخر إذا مر اليخت بجسر دي هيف. وعندما حان وقت نقل السفينة الضخمة من الورشة البحرية الهولندية، اتُّخِذ قرار بسحبها بعيداً تحت غطاء الظلام.

وبالرّغم من أنّ سعر اليخت الفاخر بقيمة نصف مليار دولار ليس الأعلى في العالم، إذ يتربّع هذا اللقب على يخت "هيستوري سوبريم" بتكلفة 4.8 مليار دولار، والذي يتميز بحائط من عظام "التيرانوصورس" المصنوع من الصخور النيزكية المعدنية. وقد تمّ شراؤه في عام 2011 من قبل رجل أعمال ماليزي مجهول، وفقاً لموقع The Richest.


ذو صلة

إلّا أن سعر كورو يمثل جزءاً صغيراً من ثروة مؤسس أمازون الذي يتجاوز صافي ثروته 181 مليار دولار حسب تقديرات مجلة فوربس. وسينضمّ يخت "كورو" إلى أسطول من اليخوت الفاخرة والمروحيات والطائرات التي يمتلكها بيزوس وصديقته المليونيرة لورين سانشيز. ومن المتوقّع أن يحتوي هذا اليخت الأصغر على مجموعة متنوّعة من الألعاب بما في ذلك السيارات الفاخرة والزلاجات النفاثة والقوارب السريعة، وربما حتى غواصة شخصية.

بالنظر إلى كل هذه المزايا، يمكن القول بأن يخت "كورو" هو تجسيد للرفاهية والفخامة التي يمكن أن يتمتع بها الأثرياء في عالمنا اليوم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة