تريند 🔥

🤖 AI

خصوصيتنا أصبحت تُشترى: المصادقة الثنائية ستكون حصرية لخدمة Twitter Blue

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

أصدر  تويتر منشور بخصوص المصادقة الثنائية (2FA) ينص على أنها ستكون ضمن اشتراك تويتر الأزرق "Twitter Blue"، وسوف يقوم تطبيق تويتر بداية من 20 مارس المقبل بإغلاق جميع الرسائل النصية الخاصة بالمصادقة الثنائية لكافة المستخدمين، وسوف يجعل هذه الميزة من ضمن اشتراك المستخدمين في تويتر الأزرق فقط.
قالت تويتر في منشور لها أمس السبت: "على الرغم من أن الشكل الشائع للمصادقة الثنائية (2FA) تاريخيًا، إلا أننا للأسف رأينا استخدام 2FA المستند إلى رقم الهاتف - وإساءة استخدامه - من قِبل جهات سيئة. لذلك بدءًا من اليوم، لن نسمح بعد الآن للحسابات بالتسجيل في طريقة الرسائل النصية/ الرسائل القصيرة للمصادقة الثنائية (2FA) ما لم يكونوا مشتركين في تويتر الأزرق. وأضافت: "قد يختلف مدى توفر الرسالة النصية 2FA لتويتر الأزرق باختلاف البلد وشركة الاتصالات".

تويتر تصدر منشور حول المصادقة الثنائية (2FA)، تقول فيه أن هذه الميزة ستكون من ضمن اشتراك المستخدمين في تويتر الأزرق فقط.

تعتبر المصادقة الثنائية (2FA) طريقة أكثر أمانًا لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع ويب.

مستخدمي تويتر غير المشتركين في تويتر الأزرق لديهم حتى 20 مارس للاشتراك في تويتر الأزرق، أو تعطيل المصادقة الثنائية.


ما  يعنيه هذا هو أن مستخدمي تويتر الذين ليسوا مشتركين في تويتر الأزرق لديهم حتى 20 مارس للاشتراك في تويتر الأزرق، أو تعطيل المصادقة الثنائية.
وأكدت الشركة على أنه إذا لم تقم بالتسجيل في تويتر الأزرق قبل هذا التاريخ، فسيتم تعطيل المصادقة الثنائية بالرسائل النصية والقصيرة تلقائيًا.

وأضافت:  "نحن نشجع المشتركين غير المشتركين في Twitter Blue على التفكير في استخدام تطبيق مصادقة أو طريقة مفتاح أمان بدلاً من ذلك. تتطلب هذه الطرق امتلاكك فعليًا لطريقة المصادقة وهي طريقة رائعة لضمان أمان حسابك".

وقالت تويتر إنه إذا  كنت تريد الاحتفاظ بالمصادقة الثنائية على تويتر بعد 20 مارس، فستحتاج إلى الاشتراك في Twitter Blue.

بالإضافة إلى استخدام المصادقة الثنائية في تويتر الأزرق، يمكنك الاستمتاع بميزات مثل تحرير التغريدة، حيث تمنحك هذه الميزة نافذة مدتها 30 دقيقة لإجراء تغييرات محدودة على تغريدة نشرتها. كما أن هناك ميزة أخرى متاحة للمشتركين هي زيادة الحد الأقصى لعدد الأحرف المسموح بها في تغريدة من 280 إلى 4x000.

وتشمل الامتيازات الأخرى لأعضاء تويتر الأزرق على ميزة "Reader" التي تجعل التغريدات الطويلة تبدو أفضل، وواحدة تسمح للأعضاء بتحميل محتوى فيديو أطول يصل طوله إلى 60 دقيقة ولا يزيد حجمه عن 2 جيجابايت. وباستخدام أهم المقالات، يمكنك الاطلاع على المقالات الأكثر مشاركة من مستخدمي تويتر الذين تتابعهم.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن المصادقة الثنائية (2FA) تعتبر طريقة أكثر أمانًا لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع ويب، حيث يتم فيها الطلب من المستخدم إثبات نفسه من خلال طريقتين مختلفتين، وذلك للتأكيد على أن الشخص نفسه هو صاحب الحساب، فبعد إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور ، يتلقى المستخدم رمزًا على هاتفه عبر رسالة نصية قصيرة يُدخله إلى التطبيق. 

ويُذكر أيضًا أن إيلون ماسك، مالك تويتر الجديد، يتطلع إلى جذب المزيد من مستخدمي تويتر لدفع رسوم اشتراك Twitter Blue، من خلال سلب ميزات من مستخدمي تويتر ومنحها للمشتركين في تويتر الأزرق فقط. إذ أن المستخدمين الذين يتطلعون إلى الاشتراك في الخدمة المتميزة، سوف يتكلف اشتراكهم في تويتر الأزرق ما بين 8 دولارات إلى 11 دولارًا في الشهر أو 84 دولارًا في السنة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة