تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة مثيرة… العلماء يكشفون كم من الوقت يمكن أن يعيش البشر كحد اقصى!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

وجدت دراسة أجراها الإحصائيّون في جامعتيّ إيراسموس وروتردام أنّ أقصى عمر للإنسان هو عقد التّسعينيات.

يبلغ الحد الأقصى لعمر الإناث 115.7 عاماً، بينما يقدر أن الحد الأقصى لعمر الرجال 114.1 عام.

توجد أمثلة لأشخاص يعيشون بعد الحدّ الأقصى المقترح لأعمارهم، بما في ذلك ماريا برانياس موريرا المولودة في الولايات المتحدة، وهي أكبر شخص في العالم يبلغ 115 عاماً.


كشفت دراسة حديثة أجراها الإحصائيّون في جامعتيّ إيراسموس وروتردام في هولندا، عن الحدّ الأقصى لعمر الإنسان، وهو عقد التّسعينيّات من العمر. تضمنّت الدّراسة فحص الأعمار الّتي توفي فيها 75000 شخص في هولندا في الثلاثين عاماً الّتي سبقت عام 2017، لتحديد المدّة الّتي يمكن للفرد أن يعيش فيها طالما أنّه يعتني بنفسه وأنّ حياته لا تنتهي بفعل مرض أو ظرف آخر.

نظر الباحثون في أعمار الأشخاص التي كانوا عليها وقت وفاتهم، وقرّروا أنّ أقصى عمر للإنسان هو عقد التّسعينيات. وأشاروا إلى أنّ المرأة لها ميزة طفيفة على الرّجل عندما يتعلّق الأمر بعمر الحياة. على الرّغم من نتائج الدّراسة، اعترف البروفيسور جون إينمال، أحد العلماء الثّلاثة الذين أجروا البحث، أن هناك حالات يخرجون عن القاعدة لأشخاص ويعيشون بعد هذه الأعمار القُصوى المقترحة.

وجد الباحثون أنّ الحدّ الأقصى لعمر الأنثى يصل إلى 115.7 عاماً، بينما يُقدّر أن الحدّ الأقصى لعمر الرجال يبلغ 114.1 عاماً. وأقرّوا أنّه من غير المحتمل أن يعيش الإنسان بعد سنّ 115.

ذو صلة

فقد العالم مؤخراً أكبر شخص معمّر في العالم، حيث توفّيت الراهبة الفرنسية الأخت أندريه عن عمر 118 عاماً. بعد وفاتها، اختارت موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة الأمريكيّة ماريا برانياس موريرا أكبر معمرة في العالم، عن عمر يناهز 115 عاماً، وهي تعيش في دار لرعاية المسنّين في كاتالونيا بإسبانيا، بتولّد سان فرانسيسكو في عام 1907.

باختصار، وجدت الدراسة التي أجراها الإحصائيون في جامعتي إيراسموس في تيلبورغ وروتردام أن أقصى عمر للإنسان في التسعينيات، مع أقصى عمر للإناث يبلغ 115.7 عامًا وللرجال 114.1 عامًا. على الرغم من هذه النتائج ، هناك حالات لأشخاص يعيشون بعد هذه الأعمار القصوى المقترحة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة