تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Savvy Games السعودية تستحوذ على شركة Scopely مقابل 4.9 مليار دولار

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت مجموعة Savvy Games للألعاب الإلكترونية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن استحواذها على شركة سكوبلي Scopely الأمريكية لتطوير ونشر الألعاب بقيمة 4.9 مليار دولار.

قامت شركة Savvy Games Group التابعة لصندوق الثروة السيادي السعودي (PIF) بشراء شركة Scopely المتخصصة في تطوير ونشر الألعاب بقيمة 4.9 مليار دولار.

تتمتع Scopely بتاريخ طويل وناجح في تطوير الألعاب ونشرها.

يُعد الاستحوا جزءًا من خطة Savvy لاستثمار 38 مليار دولار بهدف تحويل المملكة إلى واحدة من أهم مراكز الألعاب في العالم.


تأتي هذه الخطوة في إطار خطة ساڤي للاستثمار في القطاع الإلكتروني ودعم قدرتها على تقديم منتجات جديدة ومبتكرة لمجتمع الألعاب الرقمية العالمي. لكن الصفقة لا تزال خاضعة لموافقة الجهات التنظيمية.

وتتمتع Scopely بتاريخ طويل وناجح في تطوير الألعاب ونشرها، بشكل أساسي على منصات الأجهزة المحمولة، وتتضمن منتجاتها مجموعة ناجحة من الألعاب المجانية المحبوبة، مثل Star Trek Fleet Command و Stumble Guys و Scrabble Go و Yahtzee With Buddies، وغيرها.

وتهدف خطة Savvy إلى استثمار 38 مليار دولار لجعل المملكة واحدة من مراكز الألعاب الرائدة في العالم، بحلول عام 2030.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Savvy براين وارد، قائلاً: "تُعد Scopely واحدة من أسرع شركات الألعاب الناشئة اليوم، وقد نظرنا دائمًا بإعجاب إلى قدرتها على بناء مجتمعات لاعبين مخلصين. وتعد مهمتنا في شركة Savvy، هي الاستثمار في المجتمع العالمي للاعبين، وتحقيق النمو من خلال دعوة أفضل العقول للانضمام إلينا".

ذو صلة

بينما قال والتر درايفر، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Scopely: "يمثل إعلان اليوم علامة فارقة في رحلة Scopely. تشاركنا مجموعة Savvy Games Group في اعتقادنا الراسخ بأن الشركات التي أقامت أعمق العلاقات مع لاعبيها ستنجح. معًا، سنكون قادرين على توسيع إمكانيات اللعب، والاستمرار في تطوير تجارب الألعاب المحببة للاعبين في جميع أنحاء العالم".

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاستحواذ يعد خطوة هامة لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في عالم الألعاب الإلكترونية، وتحقيق رؤيتها في تحويل المملكة إلى واحدة من أهم مراكز الألعاب العالمية. وسوف يستفيد اللاعبون من هذا الاستحواذ من خلال توفير ألعاب جديدة ومبتكرة، فيما ستعمل شركة Savvy Games Group على توسيع نطاق أنشطتها وتعزيز مكانتها الرائدة في هذا المجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة