تريند 🔥

🤖 AI

صاحبة صوت الكابتن ماجد وماوكلي.. أمل حويجة تفوز بجائزة من جوائز إنمي 2023!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

فازت السورية أمل حويجة مواليد 1970، بجائزة أفضل أداء صوتي عربي، عن دورها في دوبلاج، شخصية غون فريكس، في مسلسل القناص، وذلك خلال حفل منح جوائز إنمي 2023، الذي أقيم مؤخراً في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكان من بين المرشحين، كل من علا زيدان بدور مارين كيتاغاوا، وعادل أبو حسون بدور كاغي، إضافة إلى آمال سعد الدين التي أدت دور المحقق الشهير كونان، وناجي مخول بدور إيتشيغو كوروساكي، والمنافسة الأخيرة، مهجة الشيخ بدور إيزوكو ميدوريا.

وانتزعت حويجة الجائزة بكل جدارة، وهي الشهيرة في عالم دوبلاج أفلام الكارتون والإنمي، وسبق لها أن أدت دور ماوكلي، وشخصية الكابتن ماجد، والصياد الصغير رامي، وفلة في مسلسل فلة والأقزام السبعة، إضافة إلى الكثير من الشخصيات الكارتونية الأخرى التي اشتهرت تسعينيات القرن الماضي.

وتمتاز أمل حويجة بأنها تعطي للشخصيات التي تؤديها بعداً حيوياً جميلاً، وقد نجحت باجتذاب مخيلات الأطفال، لدرجة لو أنك من جيل التسعينيات، وتقرأ هذه المادة الآن، تلقائياً سيقفز إلى رأسك صوت الكابتن ماجد، وماوكلي وفلة وغيرها. وعلى الرغم من تناقض تلك الشخصيات، بين المحارب الرياضي، والأنثى الرقيقة، وفتى الأدغال الذي يعيش بين الحيوانات في الغابة، إلا أن حويجة نجحت في تلوين صوتها وإيصال الغرض الحقيقي من الدوبلاج، ليتلقفه المشاهد الطفل كما لو أنه صوت الشخصية الحقيقي بالفعل.

ذو صلة

وأمل حويجة هي إحدى خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية في جامعة دمشق، وبدأت مسيرتها الفنية منذ العام 1988. إلى جانب دوبلاج الكارتون والإنمي، فإن حويجة، شاركت بالكثير من الأعمال المسرحية، وكانت البطلة الرئيسية في غالبيتها، سواء كانت موجهة للأطفال أو للكبار.

إلى جانب تألقها في الدوبلاج والأعمال المسرحية، فإن حويجة تعتبر من كاتبات القصة القصيرة، وفي العام 2009، عملت الفنانة السورية في مجلة ماجد للاطفال الصغار، وسافرت إلى دبي، حيث أسست فرقة مسرحية مع أصدقاء لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعيش الفنانة السورية حالياً مع عائلتها في أوروبا، وقد تم تكريمها سابقاً من خلال إعداد فيلم عنها، حصل على إحدى الجوائز المهمة في مهرجان دبي السينمائي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة