تريند 🔥

🤖 AI

قد تزداد قيمة البيتكوين بمقدار 20 ألف دولار إذا حدث عجز في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

توصل رئيس أبحاث سوق الصرف في بنك ستاندرد تشارتر إلى أنه إذا حدث عجز في الولايات المتحدة، فإنه يتوقع إرتفاع البيتكوين بمقدار 20 ألف دولار، معللًا ذلك بسمعة البيتكوين في الأداء الجيد في فترات الضغط الإقتصادي، بالإضافة إلى طبيعتها غير المركزية التي تجعلها يُنظر إليها على أنها ملاذ آمن.

تنبأ جيوف كيندريك، رئيس أبحاث سوق الصرف في بنك ستاندرد تشارتر، بأن البيتكوين قد يرتفع بمقدار 20 ألف دولار إذا حدث عجز في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.

يشير كيندريك إلى أن البيتكوين يتمتع بسمعة جيدة في فترات الضغط الاقتصادي وتعتبر ملاذ آمن.

يتوقع كيندريك أن تستمر قيمة البيتكوين في الارتفاع وأن تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024.


تعاني الأسواق المالية العالمية في الوقت الحالي من حالة من القلق بسبب أزمة سقف الدين المتوقعة. وقد أشار رئيس أبحاث سوق الصرف في بنك ستاندرد تشارتر، جيوف كيندريك، إلى أن العجز في الولايات المتحدة يعد حدثًا غير مرجح، ذو أثر عالي، ولكن في حالة حدوثه، فقد يتوقع إرتفاع البيتكوين بنسبة 68% من مستوياته الحالية.

ولفت كيندريك إلى أن البيتكوين من المرجح أن ينخفض في البداية قبل أن ترتفع قيمته، قائلًا: أنه لا يعتقد أن البيتكوين سترتفع في خط مستقيم في حالة تعثر الولايات المتحدة عن السداد، إذ أنه من المحتمل أن تنخفض ​​قليلاً في اليوم الأول أو اليوم الثاني أو أول أسبوع. وفي هذه الحالة، يمكن أن تنخفض عملة البيتكوين بمقدار 5,000 دولار في البداية، ثم تقفز بمقدار 25,000 دولار.

وأضاف أنه لن تتبع كل عملة مشفرة سلوك البيتكوين، حيث يتداول آخرون مثل الإيثيريوم كالأسهم، والتي من المحتمل أن تنخفض في حالة التخلف عن السداد. لذا فقد اقترح على المستثمرين أن تكون التجارة المثلى هي عملة البيتكوين طويلة المدى، و الإيثيريوم القصير، حيث سيكون هذا النوع من المزيج على الأرجح هو الأنسب.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن أزمة سقف الدين قد تتسبب في زلزال في الأسواق العالمية، وحذرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، من أن العجز سيكون كارثيًا للاقتصاد الأمريكي، حيث يتوقع حدوث بطالة جماعية وفشل في الدفع وأسعار فائدة مرتفعة بشكل دائم.

ويُذكر أيضًا أنه في الوقت نفسه، مازالت البيتكوين تتعافي من عمليات البيع المكثفة التي بدأ في نهاية عام 2021 واستمر على مدى معظم عام 2022، ومنذ بداية عام 2023، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 80% واقتربت مؤخرًا من 30 ألف دولار، وبالنسبة لكيندريك، فهو يعتبر البيتكوين هي الأفضل للاستثمار، وذلك في إشارة إلى توقعاته بأن العملة الرقمية سترتفع إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024، بسبب تحولات المصارف وتخفيضات في تعدين البيتكوين والتوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة