تريند 🔥

🤖 AI

كندا تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في حظر TikTok من على أجهزة الموظفين!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

بدءاً من الغد، الحكومة الكندية تفرض حظراً على تطبيق TikTok على جميع الأجهزة الحكومية.

تمّ فرض الحظر لحماية المعلومات الحكومية بعد أن أشارت مراجعة داخلية إلى أن أساليب جمع البيانات في TikTok قد يشكّل مخاطر على الأمن السيبراني.

يُجري منظمّو الخصوصيّة الكنديون تحقيقاً مشتركاً في جمع التّطبيق للمعلومات الشخصيّة واستخدامها والكشف عنها.


وفقاً لتقرير صادر عن National Post، قرّرت الحكومة الكندية حظر تطبيق TikTok من جميع الأجهزة الحكومية على الفور.

بينما كان "التيك توك" يحظى بشعبية كبيرة في كندا، إلّا أنّ الحكومة الكندية قرّرت حظر التطبيق على جميع الأجهزة الحكومية. وتأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي لحماية المعلومات الحكوميّة وضمان عدم تعرّضها للتهديدات الإلكترونية. فقد كشفت مراجعة داخلية عن أنّ أساليب جمع البيانات في تيك توك يشكل خطراً على الخصوصيّة والأمن السيبراني للمستخدمين.

ويعكس هذا الحظر المشاعر المتزايدة ضد تيك توك في كندا، وذلك بسبب العلاقة الوثيقة بين التطبيق والحكومة الصينية، بالإضافة إلى الاحتفاظ ببيانات المستخدمين في جميع أنحاء العالم. وبالفعل، تُجري جهات تنظيم الخصوصيّة الفيدرالية والإقليميّة في كندا تحقيقاً مشتركاً في التطبيق، المملوك لشركة ByteDance ltd. الصينية، بشأن المخاوف المتعلقة بجمع المعلومات الشخصية واستخدامها والكشف عنها. وقد جائت هذه الخطوة بعد أيام من فرض المفوضية الأوروبية حظراً مماثلاً على التيك توك.

ذو صلة

حتّى الآن، لم يعلق تيك توك ولا مجلس الخزانة الكندي، الذي يضمّ مكتب كبير مسؤولي المعلومات في البلاد، على الأمر.

ومن المحتمل أن يزيد هذا الإجراء من التّوتّر في العلاقة بين الصّين وكندا، الّتي شهدت اتهامات بمحاولة الصّين التأثير على الانتخابات الكنديّة والانخراط في أنشطة المراقبة الجوّية والبحريّة. وفي حين نَفَت الصّين هذه المزاعم، إلا أنّ الحكومة الكنديّة تُصرّ على أنّها تتعامل بحذر مع الصين وتُحذّر من التّأثير السّلبي لسياساتها على الشركات والمواطنين الكنديين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة