تريند 🔥

🤖 AI

كيانو ريفز يكشف أسراره بحروب الأسلحة والأساطير في فيلم John Wick: Chapter 4.. أليست مغامرة مثيرة للمشاهدة؟

كيانو ريفز يكشف أسراره بحروب الأسلحة والأساطير في فيلم John Wick: Chapter 4.. أليست مغامرة مثيرة للمشاهدة؟
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

"John Wick: Chapter 4" (متاح الآن على خدمات بث الفيديو بحسب الطلب مثل أمازون برايم فيديو) هو استمرار لقصة رجل مهووس بالانتقام، والذي استولى على قوائم مشاهدات محبي سينما الأكشن والإثارة خلال الفترة الأخيرة.

فيديو يوتيوب

ما هو مهم هنا ليس السبب وإنما الكيفية - وكيف! - يتعامل فيها أفلام "جون ويك"، والتي وظفها المخرج تشاد ستاهيلسكي ببراعة على الشاشة، إذ بلغت تقييماته على موقع IMDB لـ 8.1 محققًا إشادات جماهيرية ونقدية على حد سواء.

ولقد تابع الجمهور الأجزاء السابقة من هذه السلسلة المميزة، وتفانى في دعم النجم "كيانو ريفز" بكل تفانٍ، حيث حقق كل فيلم منهم نجاحًا أكبر، وتصدر الجزء الأخير القائمة بإيرادات تجاوزت 427 مليون دولار عالميًا في شباك التذاكر.

وبالطبع، ينخرط في مزيد من أسطورة ومغامرات السلسلة، التي تشكل أساسًا رائعًا لما نحن هنا من أجله، وهو فن الرماية بالأسلحة النارية والإعجاب بقدرة البطل الرئيسي وقدرة كيانو ريفز نفسه في مزيج درامي لا يخلو من عناصر التشويق والإبهار.

يدور فيلم John Wick: Chapter 4 حول اكتشاف " John Wick" طريقة لاكتساب حريته، إلى أن يكتشف خيانة الأصدقاء التي تعرقل مساره، وتدفعه لخوض التجارب والتحديات غير المحسوم عواقبها بعد.. أليست مغامرة مثيرة للمشاهدة؟

تنطلق الأحداث كاشفة عن هوية "كيانو ريفز"؛ بمشهد افتتاحي تدريبي لـ "جون ويك" والشيء الذي يضربه ملطخًا بالدماء من عقبات يديه. أول رجل يقتُله اليوم هو العجوز، ما يثير الانتباه أن هناك مجموعة تستهدف جون ويك وستكلف رجلاً فرنسيًا متغطرسًا ومندسًا يشرب الشاي يُعرف بـ "الماركي" (بيل سكارسجارد) بإرسال مليون رجل إلى "جون ويك" ليُقتلهم.

يجب أن لا ننسى أن " John Wick: Chapter 4" لا يقتصر فقط على الحركة والقتال العنيف، بل يحمل أيضًا رسالة عميقة حول الانتقام والخسارة.

جون ويك يتحول إلى رمز للعدالة الشخصية، حيث يسعى للانتقام لفقدانه الشخص الذي يعزز حياته ورمزًا لوفائه وحبه العميق لكلبه. يجد نفسه في معركة ضارية مع القوى العليا التي تريد إزاحته وتحقيق مآربها الخاصة.

ومن خلال تمثيل كيانو ريفز، ينجح الفيلم في نقل المشاعر والعواطف المعقدة لشخصية "جون ويك"؛ حيث يعطينا نظرة نادرة إلى الجانب الإنساني لهذا البطل المتحجر.

بينما يواجه تحديات قاتلة ويواجه مواجهات مميتة، يعاني "جون" أيضًا من الألم الناجم عن الخسارة والتضحية. إنه يبرز قوة إرادته واصراره على مواصلة القتال وتحقيق العدالة، مما يجعلنا نتعاطف معه ونشجعه في رحلته.

نراه يستخدم مسدسًا لصده رجل ثم رجل آخر حتى يتمكن من إطلاق رصاصة على الرجل الثالث ويرجع لصد الرجل الأول وصده أيضًا من الرجل الثاني ثم يُطلق رصاصة على الرجل الأول ويُنهي الرجل الثاني، حتى يصادف مجموعة أخرى من الرجال.

بعض هؤلاء الرجال ملابسهم مدرعة من الرأس إلى القدم، حتى وجوههم، لذا ليس الأمر سهلاً دائمًا، ولكن قوة "جون ويك" لا يمكن وصفها بأي شكل من الأشكال، ويمكنه قتلهم جميعًا. لديه بدلة ثلاث قطع مضادة للرصاص، والعديد من الذخيرة، وإرادة لا تتوقف من الحركة البطيئة أو حركات الصفائح الأرضية. الكثير من المشاهد الصعبة التي شكلت تحديًا مغايرًا جسديًا ونفسيًا على النجم العالمي كيانو ريفز.

تتصاعد وتيرة الأحداث خاصة عندما يتعلق الأمر بأصدقاء ويك القدامى وينستون (العظيم إيان ماكشين) وشارون (لانس ريدك). الذين يتعرضون للاستهداف من قِبَل الرتب العليا بسبب ولائهم لصديقنا.

ذو صلة

الباوري كينغ (لورانس فيشبورن) له دور في كل هذا، بالإضافة إلى شيمازو كوجي (هيرويوكي سانادا) وابنته أكيرا (رينا ساواياما)، و"النذير" (كلانسي براون)، الرجل الذي يضمن اتباع كل القواعد البيروقراطية والعادات الغامضة.

فيما أن الأكثر إثارة للاهتمام هو السيد "نو بودي" (شامير أندرسون)، صائد المكافآت الذي يحاول ابتزاز الماركي للحصول على أموال طائلة لقتل جون ويك..هل ينجح في مهمته وخداعه؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة