تريند 🔥

🤖 AI

محطمًا التوقعات بشباك تذاكر السينما.. Fast X رحلة مثيرة مع الفيلم العاشر في سلسلة الإثارة الأسطورية!

محطمًا التوقعات بشباك تذاكر السينما.. Fast X رحلة مثيرة مع الفيلم العاشر في سلسلة الإثارة الأسطورية!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

أحدث فيلم Fast X الجزء العاشر من سلسلة The Fast & Furious ضجة كبيرة، في شباك تذاكر السينما العالمية الذي بدأ للتو يتصاعد مع بداية موسم فصل الصيف السينمائي.

فيديو يوتيوب

إذ يحقق فيلم الأكشن والإثارة إيرادات مرتفعة بلغت 67.5 مليون دولار في شباك تذاكر السينما بأمريكا الشمالية. كذلك كان أداء الفيلم على الصعيد العالمي مذهلاً؛ مع تحقيقه نحو 319 مليون دولار عالميًا تقريبًا.

كذلك لا يزال الفيلم يحقق أرقامًا مبهرة في شباك التذاكر على المستوى الدولي، حيث حقق أرباحًا قدرها 251.4 مليون دولار في افتتاحه العالمي، بحسب المنشور على موقع collider.


إيرادات Fast X في السينمات

بفضل إيرادات بلغت 319 مليون دولار، فقد تجاوز فيلم "Fast X" التوقعات في شباك التذاكر العالمي؛ حيث إنه يعتبر هذا الفيلم ثانِ أفضل افتتاح لهذا العام بعد فيلم "The Super Mario Bros" الذي حقق رقمًا قياسيًا.

كما يعتبر افتتاحه الثالث الأفضل على الصعيد العالمي في تاريخ السلسلة العالمية، إذ يأتي في المرتبة الثالثة بعد أفلام "The Fate of the Furious" و "Furious 7"، فضلاً عن تمكنه من إزاحة فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" من الصدارة في شباك التذاكر.

 مع العلم أن فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" يعد في الأسبوع الثالث من عرضه، حيث يحقق الجزء الثالث المنتظر من سلسلة "حراس المجرة" إيرادات تتراوح بين 32 و33 مليون دولار في السوق المحلي هذا الأسبوع.

على الرغم من أن كلا الفيلمين ينتميان إلى سلاسل شهيرة ناجحة طويلة المدى، إلا أنه يبدو أن فيلم "حراس المجرة" يفقد زخم أداء أفلامه السابقة في شباك التذاكر.

وقد حقق فيلم "Fast X" نجاحًا كبيرًا أيضًا في شباك التذاكر على مستوى IMAX العالمي، حيث حقق إيرادات قدرها 22 مليون دولار عَبر 1545 شاشة IMAX.

 نجاح الفيلم جعله محتلاً المرتبة الثانية كأعلى افتتاح عالمي في IMAX على الإطلاق في تاريخ هذه السلسلة، خلفًا لفيلم "The Fate of Furious". وعلى الصعيد المحلي، حقق فيلم "Fast X" إيرادات قدرها 5.8 مليون دولار في عروض IMAX، في حين حقق 16.2 مليون دولار على الصعيد العالمي.

نرشح لك: قبل عرض The Fate of the Furious … كم بلغت تكلفة الأضرار في سلسلة Fast and Furious ؟

مما يجعله أكبر افتتاح لسلسلة الأفلام في 17 دولة، بما في ذلك اليابان وفرنسا وألمانيا وغيرها. كما تشكل الصين نصيبًا يبلغ 8.4 مليون دولار من إجمالي إيرادات IMAX العالمية، مما يجعل فيلم "Fast X" أكبر افتتاح لهوليوود في IMAX في الصين خلال عام 2023.


إشادات النقاد

Fast X نال إشادات من النقاد والجمهور على حد سواء؛ إذ يتضح من هذا الجزء الأحدث في سلسلة الأكشن على عدم وجود أي علامات على تباطؤه، حيث يقدم نفس الحماسة والتصرفات المثيرة التي جعلت السلسلة ناجحة في الأصل.

 يقوم "فين ديزل" بدور البطولة في الفيلم بجانب فريق كبير من الشخصيات الجديدة والعائدة من الأجزاء الشهيرة. وتشتمل القائمة على العديد من الأسماء المألوفة مثل ميشيل رودريغيز، وتيريس جيبسون، ولوداكريس، وسونغ كانغ، وجوردانا بروستر.

ذو صلة

يضم الفيلم أيضًا فريقًا مميزًا من الممثلين الجدد بما في ذلك جايسون موموا، وبري لارسون، وريتا مورينو. بالإضافة إلى ذلك، يشارك في الفيلم أيضًا جيسون ستاثام، وهيلين ميرين، وشارليز ثيرون، وجون سينا، من بين أسماء أخرى.

إلى جانب الإشادة الواسعة بأداء النجوم العالميين، يحظى الفيلم بتوجيه قوي ومهارة إخراجية عالية من قبل المخرج لويس ليترير، الذي سيشارك أيضًا في الجزء الحادي عشر المنتظر من السلسلة الشهيرة المتميزة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة