تريند 🔥

🤖 AI

التحول الرقمي: الصين تقرر بدء اعتماد اليوان الرقمي لمرتبات الموظفين

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قررت مدينة "تشانغشو"، وهي مدينة في مقاطعة "جيانغسو" الصينية، أن تكون أول من يدفع للمسؤولين في المدينة رواتبهم باليوان الرقمي اعتبارًا من مايو، حيث تعد هذه الخطوة هي جزء من جهود الصين المستمرة لاعتماد العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

المسؤولون في مدينة تشانغشو في الصين سيتلقون رواتبهم الكاملة باليوان الرقمي اعتبارًا من شهر مايو.

هذه الخطوة تأتي ضمن اتجاه الصين نحو الرقمنة الشاملة، وتهدف إلى تسهيل عمليات دفع الرواتب والحد من الاعتماد على النقد.

اعتماد اليوان الرقمي من المتوقع أن يوفر فوائد مثل تحسين عمليات الدفع وزيادة الأمان المالي، وهو جزء من استراتيجية الصين في تحقيق الريادة العالمية في التكنولوجيا الرقمية والابتكار.


نجح البرنامج التجريبي لليوان الرقمي في مقاطعة جيانغسو حتى الآن، وتأمل الحكومة في إنشاء نظام تشغيل وإدارة رقمي فعال وملائم بحلول عام 2025.

وستشمل المبادرة الحالية في مدينة "تشانغشو"، موظفي الخدمة المدنية على جميع المستويات، وموظفين من المؤسسات العامة، وموظفين من الوحدات المملوكة للمدينة، ومن المتوقع أن يؤدي الانتقال إلى المدفوعات الرقمية إلى تبسيط مدفوعات الرواتب وتقليل الاعتماد على النقد.

ومن جهة أخرى لم يتقبل سكان هونغ كونغ اعتماد اليوان الرقمي، فعلى الرغم من الخصم المدعوم من الحكومة بنسبة 20% على المشتريات من 1,400 بائع محلي، إلا أن 625 شخصًا فقط اشتركوا في إطلاق المحفظة الرقمية لليوان الرقمي في الأيام الأربعة الأولى.

ذو صلة

ومن المتوقع أن يؤدي اعتماد اليوان الرقمي إلى تحسين المدفوعات وزيادة الأمن المالي. ومع ذلك، فقد أثيرت مخاوف بشأن الآثار المترتبة على الخصوصية للمدفوعات الرقمية والمراقبة الحكومية.

ومن الجدير بالذكر أن الاقتصاد الرقمي الصيني يتوسع بسرعة، ويعد التحول إلى المدفوعات الرقمية جزءًا من استراتيجية الدولة الكبرى لوضع نفسها كرائد عالمي في التكنولوجيا الرقمية والابتكار. ومن المتوقع أن يفيد اعتماد اليوان الرقمي في تشانغشو اقتصاد المدينة وسكانها، على الرغم من بعض التحفظات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة