تريند 🔥

🤖 AI

منصة “نُقطة” السعودية لرموز (NFT) تتلقى استثمارات لتوسيع عملياتها في الشرق الأوسط

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تمكّنت "نقطة" Nuqtah، وهي أول منصة سعودية للرموز الغير قابلة للاستبدال (NFT)، من جمع استثمارات بقيمة ملايين الدولارت في جولة تمويل أولية تقودها شركة Animoca Brands الرائدة في رأس المال الاستثماري ومقرها هونغ كونغ، وبمشاركة منصة Polygon للـBlockchain وعدد من المستثمرين الإقليميين، وذلك لتوسع عملياتها في الشرق الأوسط.

جمعت "نقطة" وهي أول منصة سعودية للرموز الغير قابلة للاستبدال (NFT)، استثمارات بقيمة ملايين الدولارت في جولة تمويل أولية، لتوسع عملياتها في الشرق الأوسط.

تعاونت نقطة مع شركة Animoca Brands ومقرها هونغ كونغ، ومنصة Polygon للـBlockchain وعدد من المستثمرين الإقليميين.

تهدف نقطة إلى توسيع نطاق أعمالها في مجالات التطوير والتسويق واستقطاب المواهب وغيرها من العمليات على مدار العام المقبل.


تهدف منصة "نقطة"، التي تأسست في عام 2021 على يد المصورة والفنانة سلوى راضوي، إلى استخدام الاستثمارات لتوسيع عملها خلال الـ12 شهرًا القادمة في مجالات تطوير المنتجات والتسويق واستقطاب المواهب وغيرها من العمليات.

وتعمل نقطة بمشاركة عدد من المؤسسين الذين يتمتعون بخبرة في هذا المجال، وقد حصلت على ترخيص من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

وقد حققت المنصة شعبية سريعة وكبيرة في المملكة، حيث يوجد أكثر من 10 آلاف مستخدم، نظرًا لأنها سمحت للمستخدمين ببناء مجموعات NFT ونشرها واستثمارها بسهولة دون الحاجة إلى التنقل في البنية التحتية المعقدة لتقنية Blockchain.

تقول سلوى راضوي، مؤسسة المنصة، أنه لم يتم تطبيق تقنية Web3 -الإنترنت المبني على تقنيات لامركزية مثل الـBlockchain والعملات الرقمية- بشكل كامل في المنطقة بعد، مما يجعل من مهمة فريقها هي حمل راية هذه الصناعة القوية للغاية في المنطقة. وتضيف: "يعتبر استثمار Animoca Brands في "نقطة" خطوة أخرى ذات مغزى في التزامهم ببناء صناعة Web3 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ذو صلة

وترى رضوى أن الترويج لمستثمري Web3 هو تجربة مليئة بالتحديات، ولكنها تتطلب من المؤسسين تقديم المشكلة والحل، والتكنولوجيا نفسها. وتنصح مؤسسة نقطة المؤسسين بأن يكونوا منفتحين على التجربة والتعلم والاستماع إلى مستخدميهم والالتزام بوعودهم.

ومن الجدير بالذكر أن بهذا الاستثمار الذي حققته منصة نقطة، فمن المؤكد أنها ستلعب دورًا هامًا في دعم صناعة NFT في المنطقة، وهي صناعة تنمو بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. وقد أكدت على ذلك مؤسسة المنصة، قائلة: أن نمو مساحة NFT أمر لا مفر منه في المنطقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة