Fortnite
0

 

أزالت شركة آبل لعبة فورت نايت الشهيرة من متجر تطبيقاتها الرسمي ما دفع الشركة المطورة للعبة Epic Games  إلى رفع دعوى قضائية تتهم فيها آبل بالاحتكار.

جاءت هذه الخطوة من آبل بعد أن شجّعت الشركة المطورة المستخدمين على الدفع مباشرة لها بدلاً من تمرير مدفوعاتهم من متجري جوجل بلاي وتطبيقات آبل لتفادي نسبة 30% التي تقتطعها كل من جوجل وآبل.

وذكرت آبل في تصريح رسمي أن خاصية التعامل المباشر بين اللاعب والشركة تم إضافتها للعبة بدون مراجعتها من قبل الشركة ولا الموافقة عليها، وهذا يعدّ انتهاك للمعايير التوجيهية لاستخدام متجر التطبيقات.

وأضافت الشركة أنها لن تدخر جهداً في التعامل مع Epic Games من أجل حلّ هذا الخلاف والانتهاك وعودة لعبة فورت نايت إلى متجر التطبيقات.

بينما نشرت Epic Games بيان صحفي توضّح فيه أنها اتخذت إجراءات قضائية لإنهاء قيود آبل الاحتكارية على متاجر الأجهزة المحمولة. وأضافت أن إزالة آبل للعبة فورت نايت من متجرها يعتبر مثالاً إضافياً حول فرض قيوداً غير معقولة للحفاظ على احتكارها المطلق لسوق معالجة المدفوعات في نظام iOS.

تعتبر لعبة فورت نايت واحدة من أشهر ألعاب الهواتف الذكية ولديها أكثر من 350 مليون مستخدم مسجل وتحقق Epic Games عائدات سنوية بنحو 1.8 مليار دولار منها.

[تحديث]: أزالت شركة غوغل اللعبة أيضاً من متجر غوغل بلاي

0

شاركنا رأيك حول "آبل تحذف لعبة فورت نايت من متجرها والشركة المطورة ترد بقضية [تحديث]"