0

 

في مؤتمر شركة آبل الرسمي للكشف عن جديد هواتف آيفون، أعلنت الشركة رسمياً عن الجيل الجديد من هاتف آيفون وهو iPhone 12 والذي يتميز بكونه أول آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس، وكشفت لنا عن 4 إصدارات مختلفة منه.

يأتي تصميم الهاتف بحواف من الألومنيوم واستخدمت الشركة تقنيات تصميم جديدة لجعل قياسه أصغر من السابق. بالمقارنة مع آيفون 11 فإنه أنحف 11% وأصغر 15% وأخف 16%

تستخدم آبل تقنية خاصة بها في شاشة الآيفون وتدعى Super Retina XDR وهي نوع خاص من OLED من تطوير الشركة. لديها كثافة 440PPI أي ضعف ما تقدمه شاشة آيفون 11. مع معدل تباين عالي ودعم HDR 10 وسطوع 1200.

الشاشة بدقة 2532*1170 بكسل وبكثافة 460 PPI واستخدمت زجاج قاسي للغاية تدّعي الشركة أنه أقسى زجاج في هاتف ذكي على الإطلاق، ويقدم حماية أفضل 4 مرات أثناء اختبار السقوط.

لأن الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس، فقد تمت هندسة هوائيات الإرسال والإستقبال بشكل جديد وتقول أنها تدعم أكبر عدد من موجات الإتصال بشبكات الجيل الخامس في هاتف ذكي.

كما تم تحسين نظام التشغيل بحيث يتصل بالجيل الرابع إن لم تكن هناك حاجة لسرعة عالية، ويتصل بالجيل الخامس في حال احتاج لاتصال أسرع.

واختبرت آبل اتصالات الجيل الخامس في آيفون مع 100 مزود اتصالات في 30 منطقة حول العالم.

في داخل الهاتف معالج جديد وهو A14 Bionic نفس المستخدم في iPad Air ويدعم سرعة تنزيل حتى 4 غيغابت في الثانية عبر الجيل الخامس وتمت صناعته بدقة 5 نانومتر ويحوي ترانزستورات 40% أكثر من الجيل السابق.

لدى المعالج 6 أنوية و في معالج الرسوميات 4 أنوية. أما المحرك العصبي المسؤول عن الذكاء الاصطناعي لديه 16 نواة وقادر على تنفيذ 11 تريليون عملية حسابية في الثانية.

أما بخصوص الكاميرات نشاهد من الخلف كاميرتين واحدة عريضة 120 درجة حرية مع أخرى عريضة بفتحة عدسة f/1.6 وكلتاهما بدقة 12 ميغابكسل. تم تحسين الكاميرا للتصوير في الإضاءة المنخفضة مع ميزة جديدة تسميها الشركة Smart HDR 3.

أما الكاميرا الأمامية فهي تدعم الوضع الليلي.

والميزة الأخرى في آيفون 12 أنه يدعم الشحن اللاسلكي، وتستخدم آبل مغناطيس لوضعه بشكل مناسب وبدقة ويدعم حتى استطاعة 15 واط، ويمكن استخدام المغناطيس لتثبيت اكسسوارات خاصة.

وللأسف، كما كان متوقعاً، لن تضع آبل شاحن للآيفون بداخل العلبة الخاصة به وسيتوجب عليك شراء واحد بشكل مستقل.


آيفون 12 ميني

كما أعلنت الشركة عن الإصدار الثاني من آيفون 12 وهو نسخة مصغرة تدعى آيفون 12 ميني تأتي بشاشة أكبر من آيفون 8 أي بقياس 5.4 بوصة لكنه أصغر بالحجم وبالدقة الكاملة 1080P ويتمتع بكل مزايا آيفون 12 بما فيها اتصالات الجيل الخامس ومقاومة المياه وفق معيار IP68.

يدعم الهاتف تسجيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

يبدأ بيع آيفون 12 بسعر 799 دولار، وآيفون 12 ميني بسعر 699 دولار وتزيد الأسعار حسب الخيارات المطلوبة.


آيفون 12 برو و 12 برو ماكس

يأتي بأربعة ألوان وهي الأزرق، الذهبي، الرصاصي، والفضي. ومصنوع من الستانلس ستيل ومقاوم للمياه أيضاً.

بالطبع الهاتف يأتي بقياس أكبر فهو بشاشة 6.1 بوصة ونسخة برو ماكس الأكبر على الإطلاق بشاشة 6.7 بوصة ومع ذلك فإن حجم الهاتفين تقريباً متساوي.

للهاتف ثلاث كاميرات من الخلف وكاميرا سيلفي وكلها تدعم تقنية Deep Fusion التي تستخدم الذكاء الصنعي.

الكاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميغابكسل بفتحة 1.6 وتدعم 4 مستويات تقريب بصري. وتتميز نسخة برو ماكس بمزايا تصوير إضافية مثل حساس أكبر وتقريب أفضل، كما استخدمت تقنية تثبيت بصري جديدة على مستوى الحساس وليس فقط العدسة تقوم بتعديل نفسها 5 آلاف مرة في الثانية.

كما أعلنت آبل عن نسق ملفات خاص بها ProRAW وستتيح واجهة برمجية للمطورين ليتمكنوا من الاستفادة منها عبر تضمين كاميرا آيفون في تطبيقاتهم أو تحريرها بواسطة تطبيقاتهم.

من حيث الفيديو فإنه يدعم التسجيل بتقنية HDR 10 بت بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

من التقنيات التي تميز كاميرات نسخة البرو والبرو ماكس تدعم تقنية LIDAR التي يمكنها التعرف على الأشياء وعمل مسح للغرفة والتركيز التلقائي في الإضاءة المنخفضة وذلك في كل من الفيديو والتصوير.

أخيراً عن الأسعار، فإن نسخة آيفون 12 برو تبدأ من 999 دولار بسعة 128 غيغابايت، ونسخة آيفون 12 برو ماكس تبدأ من 1099 دولار.

يبدأ الطلب المسبق 16 اكتوبر ويتم الشحن بدءاً من 23 اكتوبر، أما نسخة برو ماكس ونسخة ميني يتم الشحن 13 نوفمبر.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "آبل تكشف عن الآيفون 12 .. أول آيفون يدعم الجيل الخامس"