0

انتهت فترة الاختبارات، أصبح أندرويد 11 جاهزاً رسمياً وبدأت جوجل بإرساله للمستخدمين، وهذه المرة لا تقتصر على هواتف بكسل، بل هواتف من شركات أخرى مثل شاومي وون بلس والمزيد.

يقدم هذا الإصدار الرئيسي الجديد من أندرويد العديد من المزايا التي أصبحت جزء أساسي من نظام التشغيل. إلا أن التركيز الأساسي كان على جعل النظام أسهل بالاستخدام.

بداية من الدردشة والمحادثات فقد أصبح يدعم نظام الفقاعة التي تطفو فوق الشاشة أو أي تطبيق آخر تستخدمه لتتيح سهولة التنقل بين المحادثات والتطبيقات بدون الحاجة للتنقل بين الشاشات.

وأخيراً حصل أندرويد على ميزة تسجيل الشاشة بدون الحاجة لتطبيقات خارجية، ومع دعم تسجيل الصوت من اللعبة أو المايكروفون أو كليهما مثلاً، وهذه واحدة من الحالات النادرة التي تقدم فيها آبل ميزة في نظام iOS قبل أندرويد.

كما أصبح هناك أزرار تحكم بالوسائط المتعددة في قائمة الإعدادات السريعة، وقائمة تحكم بالمنزل الذكي مدمجة بالنظام، وإعدادات أفضل للخصوصية بحيث يمكنك منع التطبيقات سماحية لمرة واحد فقط أو إعادة تعيين السماحيات للتطبيقات التي لا تستخدمها.

يذكر أن التحديث سيصل إلى هواتف Pixel 2 وأحدث، بالإضافة إلى OnePlus 8 وبرو، وهواتف Oppo X2 و Reno 3 وكذلك بعض هواتف شاومي و ريلمي.

 

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تبدأ بإرسال تحديث أندرويد 11 .. ما الجديد؟"