0

“Just setting up my twttr” بهذه العفوية انطلق تويتر، أو لنقل أنها أول تغريدة نشرها جاك دورسي الشريك المؤسس للشركة والتي أصبحت رمزاً للمنصة، وهي اليوم معروضة للبيع بالمزاد العلني الذي جمع أكثر من 2.5 مليون دولار.

سيحصل من يرسي عليه المزاد على شهادة رقمية فريدة تذكر صراحة على أنه المالك الوحيد والرسمي لصورة أو فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط الرقمية للتغريدة.

يتم بيع صورة التغريدة على أنها تذكار رقمي أو توكن غير قابل للإستبدال non-fungible token NFT بتقنية البلوك تشين، وهذا لا يعني إزالتها من تويتر وامتلاك المشتري حقوقها، بل فقط شهادة موقعة رقمية من قبل جاك دورسي والبيانات الوصفية الخاصة بالتغريدة مثل توقيت النشر ونص التغريدة.

وتعتبر التوكن غير القابل للاستبدال بمثابة أصل رقمي مشفر غير قابل للتجزئة وفريد من نوعه ما يخلق حالة من الندرة. انطلقت بالبداية استناداً على عملة إيثوريوم لكنها الآن متاحة في العديد من البلوكتشين. يستخدم في توثيق المقتنيات الرقمية والأعمال الفنية مثل لباس الشخصيات ضمن الألعاب.

تم عرض التغريدة للبيع على متجر ‘Valuables by Cent’ الخاص ببيع التغريدات والذي انطلق مؤخراً. وينظر المتجر إلى التغريدات كتذكارات يتم بيعها بشكل رقمي كما كنا نفعل سابقاً بجمع الطوابع وبطاقات البريد.

0

شاركنا رأيك حول "أول تغريدة على تويتر معروضة للبيع والمزاد وصل لأكثر من 2.5 مليون دولار حتى الآن"