إطلاق سراح رجل اختطف حافلة مدرسية ودفن الأطفال والسائق أحياء مطالبًا بفدية 5 ملايين دولار

فريدريك وودز
نور حسن
نور حسن

2 د

قامت السلطات في سجن مقاطعة سان لويس في كاليفورنيا بالإفراج المشروط عن مجرم بعد سجنه لمدة أربعة عقود بسبب اختطاف حافلة مدرسية فيها 26 طفلاً مع سائقهم وقام بدفنهم وهم أحياء حسب تقارير نقلتها وكالة CNN الأمريكية.

تمت الموافقة على إطلاق سراح فريديريك نيوهول وودز البالغ من العمر 70 عامًا خلال جلسة استماع في سجن مقاطعة سان لويس في كاليفورنيا يوم الجمعة الماضي بعد أن تم رفض طلبه 17 مرة، حدثت الجريمة عام 1976 عندما قام فريديريك بمساعدة شريكين هما ريتشارد وجيمس شوينفيلد بخطف حافلة مدرسية بها 26 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عام مع سائق الشاحنة على بعد 100 ميل إلى ليفرمول، وقاموا باحتجازهم ضمن مستوعب شاحنة موضوع في حفرة تحت الأرض ودفنوا أحياء مع إبقاء فتحة صغيرة جدا للتهوية.

فيما بعد تمكن الأطفال وسائقهم من الفرار بعد قضاء عدة أيام مدفونين في مستوعب مظلم وبارد تحت الأرض، في حين طلب المجرمون فدية من مجلس التعليم في ولاية كاليفورنيا قدرها 5 ملايين دولار مقابل إطلاق سراح الأطفال وسائقهم بالرغم من أن المجرمين الذين خططوا للعملية منذ أكثر من عام هم من عائلات ثرية في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

بعد أربع عقود من هذا الفعل غير المسؤول تمكن فريدريك من الحصول على الإفراج المشروط ودعم بعض الضحايا، حيث صرح الناجي لاري بارك الذي أيد إطلاق سراح وودز إلى جانب ريبيكا رينولدز دايلي: "أعتقد أنك أمضيت وقتًا كافيًا في السجن لارتكاب الجريمة"، واقترح على وودز أن يخضع لجلسات العلاج النفسي.

على الجانب الآخر رفض بعض الضحايا قرار الإفراج عن المجرم الذي ارتكب أكبر عملية خطف جماعي في تاريخ الولايات المتحدة، ومنهم جينيفر هايد التي قالت: "لا اعتبر أن وودز قام بتعويض الجريمة التي ارتكبها، كما أنه لا يزال مليونيرا، والنفقات التي دفعت لنا لم تكن كافية حتى لتغطية نفقات العلاج النفسي التي حصلنا عليها بسبب الكارثة".

صرح وودز خلال جلسة الاستماع المشروط عن أسفه لما حصل وقال "الآن زاد تعاطفي مع الضحايا وهو ما لم يكن لدي في ذلك الوقت، لقد تغيرت شخصيتي منذ ذلك الحين"، وأضاف: "كنت في الرابعة والعشرين من عمري، أما الآن أفهم تمامًا الرعب والصدمة اللذين سببتهما، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الشنيع".

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!
أراجيك
أراجيك

2 د

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

ذو صلة

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.