0

عقدت آبل مؤتمراً جديداً اليوم كشفت فيه عن مجموعة من الأجهزة والخدمات منها آيباد برو بمعالجها الجديد M1 وكذلك آي ماك أنحف بنفس المعالج والمزيد.

لنبدأ مع iPad Pro الجديد فهو يأتي بمعالج M1 نفس المستخدم في أجهزة ماك بوك الحديثة بتصميم آبل نفسها بمعمارية ARM بعيداً عن إنتل.

يقدم المعالج أداء في الرسوميات أسرع 1500 مرة وهو أوفر باستهلاك البطارية ما يجعلها تستمر بالعمل طوال اليوم.

كما أصبح iPad Pro يدعم منفذ Thunderbolt واتصالات الجيل الخامس مع تطويرات في الكاميرا حيث أصبح ماسح LIDAR يلتقط تفاصيل غاية في الدقة حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

أما كاميرا TrueDepth الأمامية يمكنها التعرف على الوجه لفتح القفل.

القياس الكبير من الآيباد يأتي بحجم 12.9 بوصة تتألف من 10 آلاف ميني ليد صغير. ويدعم الآيباد التوصيل بلوحة المفاتيح الخارجية وبالطبع قلم آبل.

القياس الصغير يأتي بحجم 11 بوصة وبسعر يبدأ من 799 دولار، بين القياس الكبير سعره يبدأ من 1099 دولار وسيمكن الطلب المسبق نهاية الشهر الحالي ويتوفر في المتاجر بمنتصف مايو.

ثانياً هناك iMac جديد بتصميم أنحف وألوان نابضة بالحياة مع نفس معالج M1.

يأتي الجهاز بقياس 24 بوصة وبشاشة دقتها 4.5K مع حواف أنحف مقارنة بالإصدارات الأقدم، ومن الخلف نلاحظ أنها أصبحت مسطحة بدلاً من الانحناء.

وأصبحت الشاشة تدعم تقنية True Tone التي تقوم بتعديل حرارة ألوانها حسب البيئة المحيطة.

وفي عصر ما بعد كورونا والاعتماد الأكبر على مكالمات الفيديو، حصل على تطوير في المايكروفونات والكاميرات التي أصبحت تملك حساس أكبر لتعطي صورة 1080P.

لدى الحاسب أربعة منافذ USB-C اثنين منهما يدعمان Thunderbolt وباقي المواصفات الفنية تبدأ من 8/256 غيغابايت للذاكرة العشوائية والتخزين.

يتاح بسعر يبدأ من 1299 دولار ولبعض الألوان يبدأ من 1499 دولار ويتوفر بسبعة ألوان ويمكن الطلب المسبق نهاية الشهر الجاري ويتوفر في المتاجر منتصف مايو المقبل.

ثالثاً هناك جهاز تلفاز آبل جديد Apple TV بدقة 4K ليحصل على تحديث كبير بعد أن استمر خلفه بدون تحديث لأربعة أعوام.

يأتي التلفاز بمعالج A12 Bionic ما يتيح له تشغيل أفلام بألوان HDR بمعدل إطارات أعلى، كما يمكنه تشغيل فيديو بسرعة 60 إطار في الثانية بتقنية Dolby Vision عبر تقنيةAirPlay من هواتف آيفون.

وحصل جهاز التحكم عن بعد على تحديث أيضاً ما جعل تصميمه أفضل ومدعم بمزايا أكثر مثل التحكم باللمس بخمسة اتجاهات وتغيير مكان زر البحث عبر سيري إلى الجانب ليكون قريباً من الإبهام.

يباع بسعر يبدأ من 179 دولار لنسخة 32 غيغابايت و199 دولار لنسخة 64 غيغابايت وسيتوفر للطلب نهاية الشهر الجاري.

أخيراً مع قطعة AirTag لتتبع الأشياء والتي طال الحديث عن تسريباتها فقد أعلنتها آبل رسمياً.

تأتي بتصميم دائري وتتيح لك وضعها مع أي شيء تريده ومن ثم يمكنك تتبعه عبر تطبيق Find My، تعتبر مثالية لوضعها في حقيبة السفر أو المحفظة، كما سترسل لك تحديث في حال تم إزالتها عن الشيء الموضوعة فيه.

تحوي القطعة على سماعة مدمجة وتتصل بالبلوتوث منخفض استهلاك الطاقة مع بطارية قابلة للإزالة مع أنها تكفي لعام كامل وتستخدم تقنية الاتصال NFC.

لا تخزن القطعة أية بيانات عن الموقع الجغرافي وتقوم بتشفير الاتصال بينها وبين الأجهزة.

تباع القطعة الواحدة بسعر 29 دولار، ويمكنك شراء أربعة معاً بسعر 99 دولار ويبدأ الطلب المسبق الجمعة.

 

0

شاركنا رأيك حول "كل ما كشفت عنه آبل اليوم .. آيباد برو وآي ماك بعدة ألوان وتلفاز والمزيد"