شبان أخرجوا صديقهم الميت من نعشه واصطحبوه في رحلة على دراجة نارية

حنان مشقوق
حنان مشقوق

2 د

حدث غريب من نوعه ربما لا يشابهه سوى بعض احتفالات الإندونيسيين مع جثث موتاهم كل عام، عمد شبان إلى إخراج جثة صديقهم من نعشه ثم اصطحابه في نزهة على دراجتهم النارية.

إذ ضجت إحدى قرى الإكوادور بمشاهدة مجموعة من مؤلفة من سبعة شبان يحيطون بدراجة نارية، بينما تم وضع جثة صديقهم إريك سيدينو (Erick Cedeno) على مقعد الدراجة. وذلك بعد إخراج الجثة وإلباسها ملابس مناسبة. محصنين بموافقة والديه على رحلة ولدهم الأخيرة وتوديع أصدقائه له كما يجب بحسب اعتبارهم.

بعد وضع الجثة، بدأ الشبان بالهتاف والتشجيع، ليبدأ سائق الدراجة الرحلة، بينما صديقه الآخر يمسك بالجثة من الخلف ويثبتها بإحكام، وآخر يوثق المشهد بمقطع فيديو.

يدّعي الشبان أن هذه الفكرة انبثقت من محبتهم لصديقهم ورغبتهم في وداعه كما يجب. لذا بدأوا مراسم الوداع برحلة قصيرة على الدراجة، ورشوا المشروبات الكحولية على التابوت.

يذكر أن إريك قد توفي عن عمر ناهز 21 عامًا في نهاية الأسبوع الماضي حينما أصيب بطلق ناري وهو ذاهب لحضور جنازة في أحد الأحياء القريبة.

وبحسب تقرير الشرطة، فقد سجلت هذه الحادثة الأولى من نوعها في المدينة، ووصفت بأنها نشاط شاذ وغير مقبول. إلا أنها لم تحتجز أيًا من الشبان المشاركين. كما لم يفتح أي تحقيق في هذا الصدد، كون أحدًا من أهل الميت لم يقدم بلاغًا أو شكوى حول الأمر، ولأن مراسم الجنازة تعتبر مراسم خاصة لا عامة.

ذو صلة

تعتبر حادثة إخراج الموتى أمرًا طبيعيًا ومعتادًا في بعض مناطق العالم، حيث تعد أحدى طقوس إكرام الميت. إذ تقوم الأسر في مرتفعات جنوب سولاويسي الإندونيسية بإخراج جثث أقاربهم وأصدقائهم المتوفين مرة كل عام لجمع شملهم في احتفال سنوي يسمى (Ma’nene).  وتستمر الاحتفالات هذه عادة لثلاثة أيام متواصلة، تُلبس فيها الجثث ملابس فاخرة وجديدة وتؤخذ في رحلات في أنحاء القرية.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.