البوابات السبع.. مسلسل خيال علمي سوري يطمح للوصول للعالمية

البوابات السبع
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

لا تزال الدراما السورية وما يكتنفها من أعمال فنية في قائمة أبرز ما يُعرض على الشاشة ويُطرح على مدار العام. وعلى الرغم من غلبة أنماط محددة على تلك الأعمال لعلَ أبرزها الفئة الكوميدية والإجتماعية، إلا أن الإمكانيات تُشير لما هو أكثر وأبعد من ذلك، ولعلَ مسلسل البوابات السبع القادم سيكسر هذا النمط، إذ سيكون أول عمل فني سوري من فئة الخيال العلمي.

تدور أحداث المسلسل حول أبواب مدينة دمشق السبعة، إذ يحاول المسلسل أن يحوّل تلك البوابات لساحة مغامرة تخلط ما بين العلم والخيال، فيكون عبورها بمثابة اجتياز نقاط زمنية فاصلة تنقل ما بين الماضي والحاضر والمستقبل.
حسب ما ورد من معلومات إلى الآن، فإن المسلسل يستعرض أبعاداً روحية عند الإنسان، فيحاول أن يستنبط المعاني من خلال خلق تناقض بين ما حدث وما يحدث. بين ما كان وما هو مفترض أن يكون.

يشارك نخبة من نجوم الفن في المسلسل، لعلَ أبرزهم سلاف فواخرجي وغسان مسعود وجهاد سعد وفايز قزق، وشادي الصفدي. كما أن العمل من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز. ومن المقرر للمسلسل أن يُعرض في رمضان القادم عام 2023.

الجدير بالذكر أن الدراما السورية في الآونة الأخيرة قد حققت نجاحاً ملحوظاً في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية الجديدة، كان من أبرزها مسلسل "كسر عضم" الذي يسلط الضوء على صراع بين أباطرة الفساد من جهة ومَن يحاولون الوقوف في وجهم من جهة أخرى. بالإضافة لمسلسلات أخرى أثارت الكثير من الجدل ولاقت رواجاً واسعاً رغم ذلك، كجوقة عزيزة، وحارة القبة والكندوش، وسلسلة بقعة ضوء الشهيرة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

2 د

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

ذو صلة

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.