0

 

ليس غريباً على فيس بوك استنساخ التطبيقات الناجحة كلياً أو جزئياً لمنافستها، ولتطبيق تيك توك نصيب من ذلك حيث أعلنت انستجرام عن خاصية جديدة ضمن تطبيقها الرسمي تأتي خصيصاً لنسخ تيك توك ومنافسته تدعى Reels.

تتيح خاصية Reels للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية على طريقة تيك توك بحيث يمكن إضافة الأصوات والأغاني والمؤثرات والفلاتر وغيرها عليها.

يمكنك مشاركة المقاطع التي تصنعها مع متابعيك وتظهر على حسابك الشخصي وكذلك ضمن تبويب جديد لاستكشاف هذا النوع من المحتوى لتظهر لشريحة أكبر من مستخدمي انستجرام.

للبدء بتسجيل مقطع فيديو قصير اضغط على أيقونة الكاميرا وبدلاً من اختيار نشر قصة اختر Reels وتظهر على الجانب الأيسر عدة أدوات يمكنك استخدامها لصنع المقطع.

يسمح لك التطبيق إضافة مقاطع من الأغاني والموسيقى عبر البحث عنها ضمن مكتبة ضخمة، أو يمكنك تسجيل صوتك وإضافته.

كما يوفر مجموعة من مؤثرات وفلاتر الواقع المعزز والمؤقت التنازلي قبل البدء بالتسجيل وتغيير السرعة. ودائماً بإمكانك تغيير مكان ظهور أي عنصر على الفيديو.

بعد الانتهاء يمكنك إضافة شرح نصي ونشرها ضمن قسم خاص بها يدعى Reels لتمييزه عن القصص، ولو كان حسابك مفتوحاً للعموم فإن مقاطعك تظهر ضمن قسم الاستكشاف ليشاهدها عدد أكبر من غير الأصدقاء، وبالطبع بإمكانك الاكتفاء بنشرها ضمن ملفك الشخصي وسيكون لها قسم خاص يفصلها عن المحتوى التقليدي من صور وفيديوهات.

بينما لو كان حسابك خاصاً فإنه يتم مراعاة الخصوصية لتظهر المقاطع فقط للأصدقاء المسموح لهم مشاهدة المحتوى.

وتتيح انستجرام إمكانية نشر مقطع الفيديو القصير Reels على شكل قصة أو حتى ضمن الرسائل الخاصة تحذف بعد مرور 24 ساعة.

ويمكن التفاعل مع فيديوهات Reels كأي نوع آخر من المحتوى مثل الإعجاب والتعليق وحتى المشاركة مع الأصدقاء.

الخاصية الآن متاحة لمستخدمي انستجرام ويمكن الحصول عليها عبر تحديث التطبيق من متاجر التطبيقات.

0

شاركنا رأيك حول "انستجرام تطلق ميزة Reels لمنافسة تيك توك مباشرة"