باتيستا في الأردن.. تصوير الجزء الثاني من فيلم الأوسكار الشهير في الأردن وأبو ظبي

Dune الجزء الثاني
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

نالَ فيلم Dune ستة جوائز أوسكار عن عدة فئات في السنة الأخيرة، والآن تجري الاستعدادات لتصوير الجزء الثاني منه كما صرح المسؤولون عنه، وسيكون ذلك في عدّة دول أبرزها أبو ظبي والأردن وبودابست وإيطاليا.

كما أكدت الشركة المنتجة Warner Bros أن الممثلين سيعودون بنفس الأدوار تقريباً، إذ سيلعب الممثل تيموثي شالميت دور (بول أتريديس). كما سيتواجد ممثلين آخرين كـ زيندايا، وربيكا فيرغسون، وجافير بارديم، وجوش برولين، وستيلان سكارغارد، وديفد باتيستا، وعدّة أسماء أخرى.

مما وجب ذكره أن فيلم الكثيب Dune يعتد في صلبه على رواية تعود لعام 1965 بواسطة الروائي فرانك هربرت. تدور أحداث الرواية بشكل أساسي في إطار من تشابك العلاقات. ففي المستقبل البعيد، وبعد خراب الأرض يسيطر ما تبقى من إقطاعيي البشرية على كواكب أخرى تصلح للعيش، يدين الجميع بالولاء إلى الإمبراطور شادوم الرابع، وكأي مجتمع إنساني تنشأ النزاعات بين العائلات المختلفة في سبيل الحصول على القوة والسيطرة، من بين تلك العائلة عائلتين أتريديس وهاركونين.

يستغل الإمبراطور شادوم هذا العداء للتخلص من نسل أتريديس الذي يشكل خطرًا عليه عن طريق نقل ملكية مزارع “التوابل” التي تنتج مسحوق “ميلانج” الذي يعد المصدر الأساسي للطاقة، ففي هذا المستقبل يحظر استخدام الذكاء الاصطناعي وعوضًا عنه يتم استخدام قوة العقل البشري، ويعتمد على هذا المحصول لاستخدام أقصى قوة العقل. باختصار التوابل ومسحوق ميلانج هم مصدر الطاقة المحركة لهذا العالم.

حصلت رواية الكثيب على إنتاجات سينمائية عديدة لم تشتهر كثيراً، إلا أن النسخة الأخيرة والحالية من إخراج دينيس فيلنوف وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم نجحت في السطوح وتصدر ساحات الأوسكار. خصوصاً أن لهذا المخرج تاريخ حافل من الأفلام الناجحة لا سيما في مجال الخيال العلمي، إذ أخرج كل من فيلم Arrival وBlade Runner لذلك كان العمل الفني واعداً جداً.

أما عن موعد عرض الجزء الثاني من فيلم الكثيب Dune فمن المتوقع أن يكون بتاريخ 17 نوفمبر من العام القادم 2023.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

2 د

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

ذو صلة

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.