0

 

كشفت شركة جوجل عن برنامج جديد يهدف إلى مساعدة أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلم المهارات الرقمية وتنمية أعمالهم بحلول نهاية عام 2021.

البرنامج الجديد يدعى “انطلق بقوة مع Google” ويوفر للمستخدمين مجموعة من التدريبات والأدوات الرقمية ويعلمهم على كيفية استثمارها لصالحهم، فضلاً عن المنح المالية والقروض مثل الأرصدة المجانية للإعلان عن أنشطتهم.

تعاونت جوجل مع وزارات حكومية في مصر والسعودية ومؤسسات أخرى من أجل توفير ورشات تدريبية للتسويق الرقمي لأكثر من 300 ألف من الطلاب والأنشطة التجارية.

كما ستقدم تدريب إلى 400 ألف مطور برامج في منطقة الشرق الأوسط على المهارات الرقمية المتقدمة والتطبيقية مثل تعلّم الآلة. أما للشركات التقنية، ستوفّر لهم أيضًا تدريبًا رقميًّا حول الحوسبة السحابية.

والمفاجأة أن برنامج تسريع الشركات الناشئة أصبح متاحاً لأول مرة في العالم العربي الذي يدعم رواد الأعمال في المنطقة عبر تقديم الإرشاد والتوجيه والمساعدة من المستشارين الخبراء حول العالم.

أما خاصية “نشاطي التجاري على Google” فقد تلقت اهتمام جوجل حيث أنها ستدرج 150 ألف شركة محلية في الإمارات والسعودية عبر الخاصية وتقدم لأصحاب تلك الشركات والأنشطة تدريباً حول المهارات الرقمية اللازمة بالشراكة مع بريد السعودي وغرفة تجارة وصناعة دبي.

كما أعلنت عن إطلاق Market Finder لمساعدة المتاجر والأنشطة التجارية المحلية على اختراق أسواق جديدة واكتساب عملاء على مستوى العالم.

ستكون الأداة متوفرة في المرحلة الأولى في الإمارات والسعودية ومصر. كما سيحصل جميع بائعي التجزئة في المنطقة على الوصول إلى علامة تبويب Google Shopping لإدراج منتجاتهم بدون أي تكلفة، ما يساعدهم على التواصل مع المزيد من العملاء.

 

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تطلق مبادرة لتسريع الانتعاش الاقتصادي في الشرق الأوسط"