آبل تقود مجموعة الاستحواذ على توشيبا
0

 

لاعب كبير وعريق آخر خرج من قطاع صناعة الحواسب المحمولة، شركة توشيبا اليابانية تصنع الحواسب منذ عام 1985 والآن خرجت رسمياً ونهائياً من هذا القطاع، بعد أن كانت قد توقفت فعلياً قبل عامين عن إطلاق حواسب جديدة بعلامتها التجارية.

كانت شركة توشيبا تسيطر على المراكز المتقدمة في المنافسة خلال الفترة الواقعة ما بين أواخر التسعينيات وحتى أواخر الألفية. حتى في قطاع الحواسب المكتبية كان لها ترتيب مرموق بالرغم من التراجعات التي أصابت هذا السوق.

ظهرت معاناة توشيبا منذ أن بدأت الشركات المنافسة خاصة الأميركية مثل ديل و hp تراعي اهتمامات الزبائن وتعدل في تصاميم أجهزتها، بينما حافظت حواسب توشيبا على التصميم الخارجي التقليدي مع الأداء القوي، وهو ما جعلها تتراجع في النمو.

باعت توشيبا قطاع الحواسب الشخصية إلى شركة شارب اليابانية عام 2018 بسعر زهيد 36 مليون دولار واحتفظت فقط بحصة 19.9%. غيّرت شارب من اسم الشركة إلى Dynabook وهو اسم أحد حواسب توشيبا في اليابان، وعملت على إطلاق طرازات جديدة لإحياء العلامة التجارية، لكنها لم تنجح بكسب حصة سوقية كافية.

وفي نهاية يونيو الماضي أتممت شارب الاستحواذ على باقي الحصة التي كانت لتوشيبا، وبالأمس الخميس تم نقل الأسهم للملّاك الجدد وبهذا انتهى اسم توشيبا العريقة في قطاع الحواسب الشخصية والمحمولة وسيبقى اسمها يقترن ببعض المكونات مثل أقراص التخزين المحمولة.

0

شاركنا رأيك حول "توشيبا تخرج رسمياً وللأبد من سوق الحواسب المحمولة"