0

 

تجنبت بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك العقوبات والحظر الأميركي بعد إتفاقية شراكة عقدتها مع شركة أوراكل. بالرغم من أن الصفقة ليست استحواذ، إلا أنها تتضمن ما هو في صالح كلا الطرفين.

بموجب إتفاقية الشراكة الجديدة فإن أوراكل ستكون الشريك التقني لشركة بايت دانس وستتولى عملية إدارة بيانات 100 مليون مستخدم تيك توك من أمريكا، وستفاوض للاستحواذ على حصة من عمليات الشركة في أمريكا وعدة دول أخرى.

وتشمل صفقة الاستحواذ لو حصلت أن تحصل عدة شركات استثمار مخاطر مثل سيكويا وجنرال أتلانتيك على حصص في عمليات تيك توك الأمريكية.

وتخزن تيك توك حالياً بيانات مستخدميها الأمريكيين في مخدمات تابعة لشركة جوجل. ويعتبر الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري أليسون من كبار الداعمين لترامب، ولدى الشركة خبرة طويلة في حماية البيانات لكن في قطاع الشركات.

في حين أنه لم يعلن رسمياً بعد عن الإتفاقية، إلا أن تيك توك ذكرت ببيان أنها أرسلت المقترح إلى وزارة الخزانة، وأكدت أوراكل أنها جزء من المقترح كمزود تقني موثوق.

ومن المتوقع أن تراجع لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة CFIUS صفقة الشراكة للتأكد من أنها لا تحوي مخاطر على الأمن القومي الأميركي.

وبهذه الشراكة فإن تيك توك ستواصل العمل في الولايات المتحدة بدون أن تبيع أصولها والأهم خوارزمياتها لأي شركة أجنبية، وبنفس الوقت تبقى بيانات المستخدمين الأمريكيين تحت إدارة شركة أمريكية، كما أراد ترامب.

0

شاركنا رأيك حول "تيك توك تتفادى الحظر الأمريكي عبر شراكة مع أوراكل"