0

 

لن تسكت تيك توك عن القرارات الأميركية التعسفية، حيث أكدت الشركة أنها سترفع دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس ترامب بسبب الأمر التنفيذي الذي أصدرته مؤخراً ويجبرها على بيع عملياتها وإلا ستمنع على الشركات الأميركية من التعامل معها.

هذه المرة أصبحت الحرب القضائية مؤكدة بعد أن كانت تسري شائعات حول احتمال مقاضاة تيك توك للإدارة الأميركية.

وبحسب متحدث رسمي باسم تيك توك فإن الشركة كانت تبحث عن حلول بناءة انطلاقاً من حسن النية منذ أكثر من عام. ولضمان التعامل العادل مع الشركة ومستخدميها، فإن تيك توك لم تجد حلاً سوى اللجوء للقضاء لمنع الأمر التنفيذي الصادر بحقها.

وكان الرئيس ترامب قد وقّع أمراً تنفيذياً في السادس من اغسطس بمنع التعامل مع شركة ByteDance الصينية المالكة لتطبيق تيك توك. ويبدأ تطبيق هذا الأمر بعد مرور 45 يوم عن إصداره، وبعد اسبوع تقريباً أصدر الرئيس ترامب أمراً آخر يعطي ByteDance مهلة 90 يوم لبيع عمليات تيك توك في الولايات المتحدة قبل أن يطبق الحظر عليها.

وانتهزت عدة شركات الفرصة وتقدمت بعروض استحواذ مثل مايكروسوفت وأوراكل وتويتر لشراء عمليات تيك توك في الولايات المتحدة ودول أخرى. وتتوقع مايكروسوفت أن تنجز الصفقة قبل 15 سبمتبر.

يأتي الخلاف الأميركي مع تيك توك ضمن مسلسل الحرب الصينية الأميركية وبعد هواوي و ZTE جاء دور ByteDance و WeChat التي تعتبرها الولايات المتحدة كتهديد للأمن القومي.

0

شاركنا رأيك حول "تيك توك ستقاضي الإدارة الأميركية بسبب أمر الحظر ومنع التعامل"