تيك توك يتجاوز غوغل ويصبح الأكثر زيارة على الإنترنت

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

عام بعد عام، تزداد شعبية تطبيق تيك توك ويزيد عدد مستخدميه حول العالم دون توقف أو تراجع حتى وصل في عام 2020 للمرتبة السابعة من بين أكثر 10 تطببيقات مُستخدمة عالمياً، التي منها جوجل وفيسبوك وتويتر ونيتفليكس ويوتيوب، ولكن يبدو أن مصمميه لم يكتفوا بذلك! فقد أعلنت شركة Cloudflare الأمريكية أن تيك توك تخطى شعبية موقع جوجل، الموقع الأكثر استخداماً في العالم، ليتربع على عرش القمة من شهر أغسطس الماضي وحتى الآن حسب موقع Dailymail.

وصل عدد المستخدمين للتطبيق لمليار شخص شهرياً يبحث على وسيلة من وسائل الترفيه المتعددة عليه والتي كانت ملجأ للكثيرين في وقت ذروة جائحة كوفيد-19 عندما كان الجميع مضطر لأن يلزم بيته، وهذا هو الوقت الذي بدأت تزيد فيه أعداد المستخدمين بمعدل ملحوظ. في محاولة لتقليل التوتر والقلق السائدين في الأجواء.

تيك توك هو تطبيق تابع لشركة ByteDance الصينية، تم إطلاقه في 2016 ليشتري بعدها بعام التطبيق الأمريكي الشهير في ذلك الوقت Musical.ly، لتبدأ شعبيته بالانتشار السريع خاصة بين الأطفال والمراهقين الذين يصنعون عليه مقاطع فيديو قصيرة ليظهرون عبرها مواهبهم المتنوعة كالغناء والتمثيل والرقص والرسم والطبخ وغيرها. وليس فقط تلك الشريحة هي المُستخدمة للتطبيق، فحسب موقع إحصاء البينات Statisa زادت شريحة المستخدمين ما بين 15 إلى 25 عام بنسبة 180% خلال الجائحة في العام الماضي مقارنةً بالذي يسبقه!

بالتزامن مع تصدر تيك توك لقائمة التطبيقات كان قد تم الإعلان على إطلاق خدمة جديدة تحت اسم TikTok Kitchen، والتي سيتم فيها إتاحة الفرصة للمستخدمين لكي يطلبوا الأكلات المفضلة لهم أون لاين أو عبر الهاتف من بين أكلات التيك توك الشهيرة التي تصدرت التريند في الشهور الماضية كمعكرونة الفيتا وشطائر التورتيلا وشرائح البطاطس وغيرها، وكأنهم في مطعم افتراضي بين أصابعهم ليأخذ مصمميه بالتطبيق لمستوى جديد تماماً إذا نجح الأمر! من المخطط أن يتم البدء في الخدمة فعلياً في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول مارس 2022 لكن ما زال غير معروف حالياً إذا كان TikTok Kitchen سيصبح تطبيق منفصل أم سيكون خاصية ضمن التطبيق الأصلي.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة