0

 

قبل أيام توفرت ميزة مكالمات الفيديو بنسخة تجريبية على تطبيق التواصل الفوري تيليجرام، واليوم أصبحت متاحة في النهائية ولكافة المستخدمين بحيث يمكنهم التواصل بالفيديو المشفر كما هو الحال مع المحادثات النصية والصوتية.

تحتفل تيليجرام اليوم بمناسبة مرور سبعة أعوام على إطلاقها، وأصبح لديها 400 مليون مستخدم وهي واحد من أعلى عشرة تطبيقات تحميلاً على المتاجر.

حالياً ميزة مكالمات الفيديو في مرحلة ألفا ما يعني أنها مازالت غير مستقرة بالكامل وهي متاحة على أندرويد ولاحقاً ستتوفر على iOS حيث أن آبل تتأخر في مراجعة التحديثات والموافقة عليها.

يحتاج طرفي المحادثة تحديث التطبيق لآخر نسخة متاحة في متجر التطبيقات للتمكن من التواصل بالفيديو بمكالمة مشفرة بحيث يمكنهم مطابقة الرموز التعبيرية الأربعة المتواجدة في أعلى المكالمة.

والجيد في الخدمة أنه يمكنك أثناء التواصل بالفيديو التحويل إلى وضعية الصوت فقط لتصبح مكالمة صوتية بدون الحاجة لإنهاء الاتصال. كما تدعم وضعية صورة داخل صورة لتتمكن من مواصلة استخدام التطبيق والرد على باقي الدردشات مع الحفاظ على مكالمة الفيديو جارية.

بما أن مكالمات الفيديو مازالت في بداياتها فهي معرضة للمزيد من التحسين من حيث الجودة والسرعة وكذلك إضافة المزايا حيث أنها حالياً تدعم الاتصال بين شخصين فقط.

0

شاركنا رأيك حول "تيليجرام تطلق مكالمات الفيديو المشفرة رسمياً للجميع"