0

في ديسمبر الماضي أطلقت تيليجرام خاصية الدردشة الصوتية في المجموعات، لكنها اليوم قدمت تحديث كبير يركز عليها لتدرجها في القنوات أيضاً وتدعمها بالكثير من الخواص لتجعلها خيار مناسب لمن يرغب بإجراء دردشة صوتية بعيداً عن كلوب هاوس.

بداية أصبح بإمكان مدراء القنوات والمجموعات العامة استضافة الدردشات الصوتية بدون قيود لعدد المستمعين، حرفياً يمكن للملايين الانضمام للغرفة.

في حين أن محادثات كلوب هاوس غير قابلة للتسجيل، فإن تيليجرام تتيح لك تسجيل صوت المحادثة وحفظها لنشرها لاحقاً لمتابعي القناة أو المجموعة في حال فاتهم الحضور.

كما في أية خدمة مشابهة للدردشة الصوتية، يمكن تلقي المداخلات عبر خاصية رفع اليد Raise Hand حتى يعرف مدير الجلسة أن لديك مداخلة فيعطيك صلاحية التحدث.

ويمكن إنشاء روابط دعوة لإرسالها لأشخاص خارج تيليجرام أو المجموعة والقناة بالتالي عند الضغط عليها تفتح مباشرة غرفة الدردشة، حتى يمكنك إنشاء روابط مباشرة بخاصية التحدث ويتم فصلها عن روابط تتيح للمنضمين عبرها بالاستماع فقط.

هذه بعض أبرز المزايا الجديدة في تحديث كبير من تيليجرام يركّز فقط على الدردشة الصوتية التي يبدو أنها استشعرت أهميتها بعد النمو المتصاعد لتطبيق كلوب هاوس بالرغم من توفره فقط على آيفون، ودخول منافسين الساحة مثل تويتر بخدمتها Space وفيس بوك تطور خدمة منافسة أيضاً.

 

0

شاركنا رأيك حول "تيليجرام تطور خاصية المحادثات الصوتية لإبعاد كلوب هاوس عن الساحة"