0

تحديث جديد على تيليجرام جلب واحدة من مزايا الخصوصية الأكثر طلباً وهي الرسائل ذاتية الحذف أصبحت متاحة لكافة المحادثات العادية على غرار واتساب بدلاً من المحادثات السرية فقط، كذلك هناك تعديلات في طريقة الدعوة للانضمام للمجموعات والمزيد من المزايا الجديدة لنتعرف عليها.

توفر تيليجرام خاصية الرسائل ذاتية الحذف منذ عام 2013 وذلك في المحادثات السرية فقط حيث يتم حذفها تلقائياً بعد مرور الوقت المحدد. لكن الآن أصبح بإمكانك تعيين الرسائل في المحادثات العادية أيضاً ذاتية الحذف وهناك خياران: 24 ساعة و 7 أيام.

وتنطبق خاصية الحذف التلقائي على الرسائل المرسلة بعد تعيين الخاصية، ولا يشترط أن تتم قراءتها بل العبرة بتوقيت إرسال الرسالة.

يمكنك تفعيل الخاصية في أندرويد من خلال الضغط على النقاط الثلاث ومن ثم اختيار Clear History، أما في آيفون فاضغط مطولاً على أي رسالة ومن ثم Select > Clear Chat وبعدها Enable Auto-Delete واختر الزمن الذي تريده.

وفي أي وقت اضغط مطولاً على أي رسالة ضمن فترة الحذف التلقائي لتعرف الزمن المتبقي لها.

ثانياً أصبح بإمكانك تحويل روابط الدعوة للانضمام على شكل رمز الاستجابة السريعة QR ويمكنك الحصول على إحصائيات عن عدد المنضمين من خلال الرابط وذلك لمعرفة الطريقة الأكثر فعالية لنمو مجموعتك وقناتك. كما يمكنك تعيين روابط دعوة مؤقتة سواء بالمدة أو بعدد الأعضاء المنضمين من خلال الرابط وبعد تحقق الشرط يتوقف عن العمل.

أخيراً كما تعلمون تدعم مجموعات تيليجرام حتى 200 ألف شخص، والآن عندما يقترب عدد المنضمين إلى هذا العدد فيمكن لمدراء المجموعة تحويلها إلى مجموعة بث Broadcast Groups ما يعني استيعابها عدد لا نهائي من الأعضاء لكن بهذه الحالة يمكن فقط للمدراء النشر فيها ويتاح للأعضاء الانضمام للمحادثات الصوتية بدون إرسال أية رسائل أخرى.

هناك مزايا اخرى في هذا التحديث مثل الودجت في الشاشة الرئيسية الذي أصبح يعرض أهم المحادثات وهناك ويدجت مختصرة تعرض فقط الأسماء وصور الملفات الشخصية.

بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الإيموجيات المتحركة Animated Emoji. وأضافت تيليجرام ضمن خيارات الإبلاغ خيار جديد وهو عن الحسابات المزيفة fake accounts ويمكنك كتابة تعليق توضيحي لتسهيل إتخاذ القرار بشأنه من قبل الشركة.

 

0

شاركنا رأيك حول "تيليجرام تجلب الرسائل ذاتية الحذف للمحاثات العادية وتحكم أكبر بالدعوات للمجموعات والمزيد"