0

كشف تقرير أمني عن وجود ثغرات أمنية خطيرة في تطبيق كلوب هاوس للدردشة الصوتية يجعل بيانات المستخدمين متاحة للاعتراض لا سيما من الحكومة الصينية.

بحسب تقرير مرصد ستانفورد للانترنت فإن تطبيق كلوب هاوس يعتمد على مخدمات وبنية تحتية تخص شركة Agora Inc الصينية وهذا ما قد يتيح إلى كشف المحادثات الصوتية وأرقام تعريف المستخدمين.

وتقدم شركة Agora منصة لبث الفيديو والصوت مباشرة على الإنترنت، ويستخدم كلوب هاوس المنصة في عملياتها من خلال استضافة المحادثات وتمرير الصوت بشكله الخام بدون أي تشفير.

وكشف التقرير أن رقم تعريف المستخدم Clubhouse ID ورقم تعريف الغرفة chatroom ID يتم تخزينهم وتمريرهم بشكله الخام أيضاً بدون أي تشفير ما قد يتيح لشركة Agora الوصول إلى محتوى دردشات الغرف.

على الرغم من أن تطبيق كلوب هاوس محظور للاستخدام في الصين، إلا أن شركة Agora لديها مقرين رئيسين في كل من الولايات المتحدة والصين ما يجعلها عرضة لتطبيق قوانين الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين الخاصة بالبلدين. وتؤكد الشركة أنها لا تخزن أية بيانات صوتية وغيرها تخص المستخدمين في الصين.

وتعهد تطبيق Clubhouse بإجراء التعديلات الأمنية المطلوبة لتعزيز أمان بيانات المستخدمين وضمان عدم تمرير المحادثات في الخوادم الصينية، كما رحبت بالتعاون مع خبراء الأمن والخصوصية.

يذكر أن تطبيق كلوب هاوس متاح فقط على آيفون ويمكن التسجيل فيه عبر دعوة ولديه أكثر من 6 ملايين مستخدم ووصلت قيمة الشركة إلى أكثر من مليار دولار.

0

شاركنا رأيك حول "ثغرة في تطبيق كلوب هاوس قد تكشف محادثاتك للحكومة الصينية"