0

 

مع نهاية كل عام تنشر جوجل قائمتها بالموضوعات الأكثر اهتماماً للمستخدمين في المنطقة العربية. لاشك أن فيروس كورونا المستجد كان الموضوع المشترك بينها، لكن ماذا عن غيرها؟ إليكم التفاصيل.

الأردن:

تصدر الاهتمام بالتعلم عن بعد قائمة موضوعات بحث الأردنيين عبر البحث عن منصة درسك وبعدها جاء كوفيد-19 لكن العبارة الثالثة والتي تخص الانتخابات الأمريكية كانت الأكثر إثارة للانتباه.

الإمارات العربية المتحدة:

كانت الصحة والانتخابات الأمريكية هي المسيطرة على المركزين الأولين فضلاً عن الدوري الهندي الممتاز، ولا يغيب آيفون 12 وحتى المواضيع الرياضية الدولية عن المراكز العشر الأولى.

العراق:

كان التعلم جزء أساسي من عمليات البحث لاسيما نتائج السادس الإعدادي، وتنوعت باقي الاهتمامات كالرياضة بالدوري الإسباني والأفلام والألعاب، كما هو الحال مع باقي الدول.

فلسطين:

بالرغم من أهمية موضوع صفقة القرن للفلسطينيين، إلا أنها لم تكن في المراكز الأولى، بل سبقها الاهتمام بكورونا والانتخابات الأمريكية وحتى مسلسل الهيبة.

قطر:

لم تكن الانتخابات الأمريكية الموضوع السياسي الوحيد المثير للاهتمام، بل أيضاً انتخابات ولاية بيهاز الهندية. وحتى الاهتمامات الرياضية كان الدوري الهندي الممتاز محط اهتمام المستخدمين.

لبنان:

لعل ما يميز عبارات البحث في لبنان والأردن أنها تضمنت أمور معيشية مثل أسعار صرف العملات وحتى دعم الخبز، ولكن في لبنان هناك اهتمام أكبر بشخصيات سياسية أو أحداث مأساوية مثل تفجير بيروت ومدى تضررها بقانون قيصر، وعلى المستوى الرياضي هناك اهتمام بكرة السلة الأمريكية.

مصر:

مع أن مسلسل ما وراء الطبيعة قد انطلق مؤخراً، إلا أنه حجز مكانه في العبارات الأكثر بحثاً بجانب البحث عن وظائف ودعم مصر والمسلسلات والرياضة.

المغرب:

تصدرت المنصات التعليمية عبارات البحث، لكن على مستوى الرياضة فقد برزت بعض المباريات تحديداً في أكثر عمليات البحث.

السعودية:

أيضاً اهتم المستخدمون في السعودة بالتعلم عن بعد والرياضة حتى في مباريات الكريكيت، وكان الشأن الأمريكي واضحاً في عمليات البحث لاسيما بشخص الرئيس ترامب أو الانتخابات الأمريكية.

وإليكم القائمة الكاملة لعبارات البحث الأكثر رواجاً في تسعة دول عربية، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من خدمة مؤشرات جوجل.

 

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تنشر المواضيع الأكثر رواجاً لعام 2020 في العالم العربي"