أصبح الآن بإمكانك القيام بجولة مميزة في البيت الأبيض ومشاهدة زينة عيد الميلاد فيه، من أشجار مزينة بزينة الميلاد وحتى أهم الديكورات الأخرى المميزة.

لا تعتبر إضافة غوغل لـ "مقر إامة رئيس الولايات المتحدة" إلى مجموعة الأماكن التي يمكنك زيارتها عبر خاصية التجوّل الافتراضي، شيئًا جديدًا، بل الخاصية موجودة منذ عقد من الزمان، مثله مثل أي موقع، لكن ما هو الجديد الآن إمكانية القيام بجولة افتراضيّة داخل البيت الأبيض لترى كيف يتم تزيينه تمامًا في نهاية هذا العام.

وقد كانت هذه الخطوة متوقّعة تقريبًا، فقد أعلن المكتب الصحفي للسيدة الأولى "جيل بايدن" على تويتر في وقتٍ سابق أن إدارة البيت الأبيض ستطلق تجربة فعلية تمكّن العامة من مشاهدة ديكورات التزيين لهذا العام. تضمّ تجربة المشاهدة الافتراضية هذه إمكانية التجول في البيت بزاوية 360 درجة.

وفقًا لصحيفة ذا هيل (The Hill)، فإن الجولات الاعتيادية لمشاهدة زينة عيد الميلاد على أرض الواع غير متوفرة للجمهور الآن، وذلك بسبب استمرار جائحة كوفيد-19، لذا قد تكون التجربة الافتراضيّة هي الشيء الوحيد الآمن والذي يعطي لمحة لا بأس بها وقريبة من الواقع في مشاهدة تجهيزات زينة الميلاد.

طبعًا لا تنطبق خاصية التجول الافتراضي على البيت الأبيض فقط، فكما أشرنا سابقًا، هو كأي موقع آخر، إذ هناك الكثير من المواقع الشهيرة المتاحة للزيارة عن طريق التجول الافتراضي من غوغل، فهناك قصر لامونيدا (Palacio de la Moneda) في تشيلي، وتاج محل في الهند، وأهرامات الجيزة في مصر، وقصر فرساي في فرنسا، بالإضافة إلى أهم المعالم التاريخية في إيطاليا، كالمدرج الروماني كولوسيوم (Colosseum)، وأماكن أخرى.

لذا في الوقت الحالي، يعتبر التجول الافتراضي أو يمكننا تسميتها الرحلات الافتراضية، الطرية الأفضل والأكثر أمانًا إذا كنت غير قادرٍ على السفر، أو لا تسافر في الأصل.