أفضل 10 ألعاب على الفيسبوك - رأي 5
0

واحدة من أقدم الظواهر على فيس بوك هي ألعاب الفلاش، وتحديداً لعبة الزراعة FarmVille التي وصلت إلى نهايتها بعد 11 عاماً من توفرها على المنصة، حيث قررت شركة زينغا إيقافها.

لابد أنك يوماً ما لعبت بها، أو على الأقل وصلتك دعوات للانضمام إليها أو المشاركة بأنشطة الزراعة والسقاية وحلب الأبقار! هذه اللعبة الظريفة انطلقت في عام 2009 تزامناً مع بدء نمو فيس بوك عالمياً وسرعان ما وصلت إلى 10 مليون لاعب يومياً خلال أقل من شهرين.

استمر نجاح اللعبة حتى تضاعف هذا الرقم ثلاث مرات فوصلت إلى 30 مليون لاعب نشط يومياً، وهو ما دفع الشركة استثمار النجاح وإطلاق نسخة للهواتف الذكية منها.

لكن بدءاً من 31 ديسمبر القادم فإن FarmVille ستغادر فيس بوك نهائياً وذلك لتوقف الشبكة الاجتماعية عن دعم تقنية فلاش بالتزامن مع إيقاف أدوبي دعم مشغّل فلاش.

كانت شركة أدوبي قد أعلنت قبل ثلاث سنوات أنها قررت إيقاف الدعم نهائياً لتقنية فلاش التي تعتبر من أبرز تقنيات الويب وتصميم الألعاب في حقبة التسعينيات وبداية الألفية.

عانت تقنية فلاش من الكثير من المشاكل لاسيما المخاطر والثغرات الأمنية وكانت تصدر تحديثاتها الأمنية اسبوعياً، وأحياناً عدة مرات خلال الأسبوع نفسه، ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت هناك بدائل أفضل خاصة في مجال الفيديو، ما أحال التقنية للتقاعد وتخلي الشركات عنها.

0

شاركنا رأيك حول "حان وقت الحصاد .. إيقاف لعبة FarmVille على فيس بوك نهائياً"