0

واحد من أغلى أسماء النطاقات في العالم هو اسم النطاق الخاص بشركة جوجل، واستطاع أحد المحظوظين من الحصول عليه بأقل من ثلاثة دولارات، وإن لم يكن النطاق العام، إنما المحلي الخاص بالأرجنتين، الذي يزوره كافة المستخدمين منها.

استطاع الشاب Nicolas Kurona البالغ من العمر 30 عام أن يشتري اسم النطاق Google.com.ar وبصورة شرعية بالكامل، وكلفته العملية أقل من ثلاثة دولارات فقط.

كان الشاب يعمل على تصميم موقع لأحد عملاءه عندما تلقى رسالة تفيد بتوقف عمل موقع جوجل الخاص ببلده الأرجنتين، وعندما فتح موقع مركز معلومات الشبكة الأرجنتيني المسؤول عن تشغيل اسم النطاق العلوي ar. تفاجئ بأن نطاق جوجل الخاص بالأرجنتين متاح للشراء، وهو ما لم يوفره أبداً، فسارع بالشراء وحصل على فاتورة تؤكد ذلك بمبلغ 270 بيزو أو تحديداً 2.90 دولار.

هذا يعني أن ملايين الزوار الذين يدخلون إلى جوجل من الأرجنتين كانوا يتجهون إلى اسم نطاق يملكه ويتحكم به الشاب الذي أوضح أنه لم تكن لديه نوايا سيئة، بالرغم من معرفته أن الأمر لن يدوم طويلاً، لكنه حينها كان المالك الجديد لاسم النطاق الأرجنتيني لجوجل.

لكن كيف حصل ذلك؟

ببساطة، حان موعد تجديد اسم النطاق السنوي ولم تقم جوجل بذلك، وبعد انتهاء فترة السماح، تمكّن الشاب من شراءه رسمياً وأصبح المالك الجديد، على الرغم من أن جوجل تقول أن رخصة النطاق صالحة حتى يوليو القادم.

لكن لم تدم فرحة الشاب طويلاً، حيث استرجعت جوجل ملكية اسم النطاق منه ولم تعد له دولاراته الثلاثة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنسى فيها جوجل تمديد أحد أسماء النطاقات الرسمية التابعة لها، فقد سبق لها أن فقدت السيطرة والملكية على اسم النطاق الخاص بخدمة المدونات بلوغر في الهند Blogspot.in ما تسببت بتوقف عمل آلاف المدونات

 

0

شاركنا رأيك حول "شاب يشتري نطاق رسمي لجوجل بأقل من ثلاثة دولارات فقط لاغير"