0

أقدم رجل هندي يدعى “براهاديف ماندال”، يبلغ من العمر 84 عاماً، من سكان ولاية بيهار الشرقية في مقاطعة ماديبورا، على تلقّي 11 جرعة من لقاح COVID-19، مستخدماً بطاقات هوية وأرقام هواتف محمولة مختلفة تعود إلى أقاربه. وفقاً لتقرير نشر في صحيفة The New Indian Express.
ادّعى الرجل أنّ اللقاح ساعده في محاربة العديد من الأمراض والآلام التي أنهكت جسده إلى حدّ كبير، قائلاً “لم أشعر أبداً بالمرض منذ أن بدأت في تناول اللقاح بدأت صحتي في التحسّن”، مضيفاً أنّه تلقّى تلك الجرعات على مدار الفترة الزمنية بين شهري شباط وكانون الأوّل من عام 2021.

صرّح أماريندرا براتاب شاهي، وهو طبيبُ جراح في ولاية بيهار قائلاً: “لقد وجدنا بالفعل دليلاً على تلقّي الرجل ثماني حقن في أربعة أماكن مختلفة”. كما أظهرت نتائج الفحوصات الأوّلية تمكّن ماندال من أخذ جرعتين من اللقاح بفارق نصف ساعة فقط في نفس اليوم.
ما زال الأطباء في حيرةٍ من أمرهم حول كيفيّة حصول ذلك الأمر، مع التنديد بحالة الإهمال والاستهتار من جانب بعض الأشخاص القائمين على مراكز التطعيم. بحسب تصريح الجهات المختصّة بحملات التلقيح سيتمّ البحث في هذه المسألة وفحص السجلات الطبيّة للرجل للتأكّد من ادّعاءاته، والتثبّت من فعالية اللقاح وتأثيراته الجانبيّة، ما زالت التحقيقات جارية إلى حدّ الآن.
 

من الجدير بالذكر، أنّه تمّ منع ماندال من أخذ ما زعم أنّها الجرعة الـ12 في أحد مراكز التلقيح خلال الأسبوع الماضي. تمكنت الهند حتّى الوقت الراهن من تطعيم 65٪ من السكان البالغين ضمن حملة تلقيح شملت مختلف أنحاء البلاد، تلقّى خلالها 91٪ من الفئة المستهدفة جرعةً واحدة على الأقلّ، وقد شملت حملات التلقيح ما يقارب 90 ألف مركز في جميع أنحاء الهند.

0

شاركنا رأيك حول "رجل هندي تلقى 11 جرعة من لقاح كورونا خلال 10 أشهر، تعرف على السبب"