ساعة فيس بوك
0

في ابريل 2013 أطلقت فيس بوك هاتف ذكي خاص بها صنعته لها شركة HTC العريقة، إلا أنه لم يحقق أي نجاح يذكر حول العالم, واليوم لدينا تقرير جديد يؤكد أن فيس بوك تعتزم إطلاق ساعة ذكية جديدة تعمل بنظام أندرويد، فهل تحقق النجاح هذه المرة؟.

حسب المصادر فإن الساعة ستوفر خصائص ومزايا معتادة في الساعات والأساور الرياضية مثل تتبع حركة نشاط الجسم والاتصال بأجهزة أخرى من شركات متنوعة مثل Peleton وغيرها بالإضافة إلى إمكانية استلام وإرسال الرسائل وتلقي الإشعارات ما يعني إمكانية الإتصال بالإنترنت عبر البيانات.

سابقاً حاولت فيس بوك شراء Fitbit الشهيرة في مجال الأساور الرياضية، لكنها لم تنجح بكسب الصفقة وحصلت عليها جوجل لاحقاً.

من المتوقع أن تطلق فيس بوك ساعتها الذكية الجديدة العام القادم، يبدو أن هناك مجال واسع للتطويرات والإضافات عليها وما زالت في نسختها الأولية، كما تنوي إطلاق إصدار ثاني في 2023.

وبحسب التسريبات فإن فيس بوك لن تستخدم نسخة أندرويد من تطوير جوجل المخصصة للأجهزة القابلة للإرتداء Wear OS، بل ستطور نسخة خاصة بها من نظام التشغيل تكون مبنية على أندرويد لكن بواجهات ومزايا تخصها، وهو ما فعلته مع الهاتف الذكي Facebook Home.

وبنفس الوقت تحضّر فيس بوك نظام تشغيل جديد خاص بها، قد ينتهي المطاف بساعة فيس بوك أن تعمل بهذا النظام, وربما لاحقاً المزيد من الأجهزة مثل الشاشة الذكية. Portal.

العديد من الشركات لديها نظام اجتماعي في خدماتها ومنتجاتها الرياضية لمقارنة عدد الخطوات والمسافة المقطوعة أو الحريرات التي تم حرقها بين الأصدقاء ما يخلق جو من التنافس، وفيس بوك تريد عمل شيء مشابه لكن على أكبر شبكة اجتماعية في العالم.

يذكر أن آبل وهواوي تسيطران حالياً على سوق الساعات الذكية في العالم، وتبلغ الحصة السوقية لآبل نحو 55% وكانت قد أطلقت ساعة Apple Watch Series 6 الأكثر تكاملاً حتى الآن.

0

شاركنا رأيك حول "فيس بوك تطوّر ساعة ذكية .. محاولة أخرى في دخول سوق الأجهزة الذكية"