0

عادة ما تطلق سامسونج عشرات الهواتف الذكية الجديدة في كل عام، لكن الأضواء دائماً توجه لسلسلتي S و Note، ونظراً للعديد من المصاعب الفنية فإن هاتفها اللوحي الكبير من سلسلة Note سيغيب عن المشهد هذا العام.

حذّرت سامسونج من أنها قد لا تتمكن من إطلاق هاتف جالكسي نوت الجديد لهذا العام وذلك في الاجتماع السنوي مع المستثمرين. وتقارن سامسونج بين تغيير موعد الإطلاق المعتاد لهواتف جالكسي نوت والتي تأتي في النصف الثاني من العام، أو إلغاء إطلاقه كلياً.

وتعاني صناعة أنصاف النواقل وأشباه الموصّلات من نقص في الكميات المنتجة والمعروضة منها ما أدى لتراجع إنتاج الكثير من الأجهزة التي تعتمد عليها من الهواتف الذكية إلى السيارات ذاتية القيادة.

يبدو أن هذا السبب ليس له علاقة مباشرة مع إلغاء إطلاق هاتف جالكسي نوت الجديد، بقدر ما أن السبب هو إعادة ترتيب الأمور والإصدارات بين السلاسل المختلفة. لكن من المؤكد أن سامسونج تعاني من تأمين كميات كافية من معالجات كوالكوم التي تصنعها شركة TSMC التايوانية.

تعتبر سامسونج ثاني أكبر مصنّع لشرائح معالجات الهواتف الذكية بعد TSMC التي أدت تراجع إنتاجها بسبب حالة الإغلاق في الولايات المتحدة إلى آثار سلبية على كافة الشركات ما عدا آبل.

كانت سامسونج قد ألمحت في وقت سابق إمكانية إطلاق القلم الضوئي مع المزيد من الهواتف بعد أن كان حصرياً لهواتف نوت، ما يعني إمكانية إيقاف سلسلة جالكسي نوت بالكامل لاحقاً.

 

0

شاركنا رأيك حول "سامسونج لن تطلق هاتف من سلسلة جالكسي نوت هذا العام"