0

كشفت سوني عن نتائجها المالية التي أظهرت فيها شحنات جهاز اللعب والترفيه المنزلي بلايستيشن 5 حيث بلغت شحناتها نحو 4.5 مليون جهاز في عام 2020 وذلك بالرغم من عدم توفره بكميات كافية في الأسواق حتى الآن.

كانت سوني قد أطلقت الجهاز للبيع في الأسواق منذ نوفمبر الماضي، وتقول الشركة أنها وضعت سعر استراتيجي للجهاز بحيث يبلغ أقل من تكلفة تصنيعه، وهذا شيء متوقع حيث أن إيرادات الشركة الأهم تكون من مبيعات الألعاب والخدمات المرافقة وليس من بيع الجهاز نفسه.

ويباع الجهاز بسعر 399 دولار للنسخة الرقمية (بدون مشغل أقراص) وبسعر 499 دولار للنسخة الكاملة مع مشغل أقراص.

بمقارنة مبيعات الإطلاق لبلايستيشن 5 مع سابقه الإصدار الرابع نجد أن الجهاز حقق نفس الأداء تقريباً، وهو خبر سار لكنه أقل من التوقعات إذ أن التحديثات الكبيرة التي أضافتها سوني في الإصدار الجديد كان من شأنه رفع الطلب أكثر، لكن يبقى ذلك محكوماً بالطاقة الإنتاجية للشركة والتي تأثرت سلباً بسبب إغلاق المصانع والعودة الجزئية للعمليات التشغيلية.

بشكل عام كان قطاع الألعاب في سوني الأفضل أداءً والأسوء الهواتف الذكية بالطبع، وبحسب المحللين فإن الربع المالي الماضي الأفضل في تاريخ الشركة حيث ارتفعت عائدات القطاع بنحو 40% لتصل إلى 8.4 مليار دولار وذلك بفضل مبيعات بلايستيشن 5، وارتفعت الأرباح التشغيلية بنحو 50% بسبب مبيعات الألعاب واشتراكات شبكة بلايستيشن بلس.

0

شاركنا رأيك حول "سوني تبيع أكثر من 4.5 مليون بلايستيشن 5 بسعر أقل من التكلفة"