0

نتيجة الحظر الأمريكي على شركة هواوي، بدأت بالبحث عن تنويع مصادر دخلها بعيداً عن الهواتف الذكية القطاع الأكثر تضرراً في العام الماضي. إذ كشف تقرير جديد من رويترز عن وجود خطة لدى هواوي بتطوير سيارة كهربائية تحت علامتها التجارية.

يبدو أن هواوي تريد إطلاق منتجها الأول من هذا النوع سريعاً، حيث أفاد التقرير أن بعض الطرازات قد تتوفر بحلول نهاية العام.

وبدأت الشركة بتصميم السيارات داخلياً وطرح عروض التوريد للمكونات الداخلة في التصنيع أمام الشركات المتخصصة.

تركيز هواوي سيكون على طرح سيارات مناسبة للشريحة الأكبر من المستهلكين من حيث السعر المنخفض نسبياً.

وأجرت الشركة مفاوضات مع عدة شركات صينية مثل Changan Automobile المملوكة للحكومة الصينية وغيرها لاستخدام مصانعها لتصنيع سياراتها القادمة.

على كل حال ما زال الموضوع في طور التسريبات والشائعات، وجاء الرد الرسمي من هواوي بنفي ذلك معتبراً أنها ليست شركة صناعة سيارات، لكنه أضاف أنه يمكن استخدام تقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات لتصبح مورّد لهذه الخدمات للسيارات الكهربائية، أي تقديم خدمات في تخصصها لسيارات كهربائية أخرى تصنعها شركات خارجية.

عملت هواوي منذ سنوات على تطوير تقنيات للسيارات الكهربائية لا سيما من حيث البرمجيات وأنظمة التشغيل، الحساسات و أجهزة اتصالات الجيل الخامس. كما لديها شراكات مع شركات عملاقة مثل جنرال موتورز و Daimler AG لتطوير تقنيات ذكية للسيارات.

يذكر أن الصين تتجه نحو المزيد من “المركبات الخضراء” تلك التي تعتمد على البطاريات والكهرباء بدلاً من الوقود فلا تلوث البيئة. ومن المتوقع أن تشكّل مبيعات المركبات الهجينة أو الكهربائية نحو 20% من مبيعات السيارات الإجمالية بحلول عام 2025.

 

0

شاركنا رأيك حول "بسبب الحظر الأمريكي .. هواوي تتوسع وتخطط لإطلاق سيارة كهربائية هذا العام"