0

على مدى عشرة سنوات تغيّرت آلية شحن الهواتف الذكية عدّة مرّات بدءًا من الشحن السلكي وصولًا إلى الشحن السريع وفي النهاية رأينا الشحن اللاسلكي، يعتبر قطّاع الشحن من المجالات التي تشهد منافسة حقيقية في سوق الهواتف الذكية وذلك يعود إلى رغبة المستخدمين بالحصول على هواتف ذكية يمكنهم استخدامها لفترات طويلة جدًا ويمكنهم إعادة شحنها بسرعة كبيرة دون الحاجة للانتظار طويلًا.

وبسبب الطلب المرتفع على هذا الأمر فقد ركّزت الشركات على تطوير البطّاريات في هواتفها إضافة إلى العمل على تطوير آلية استهلاك البطّارية والعمل على الوصول إلى آلية أفضل للشحن، لذا ونتيجة للجهد على هذين المجالين في آنٍ معًا رأينا سعة البطّاريات المستخدمة تتزايد بشكل تدريجي من 2000 ميلّلي أمبير وصولًا إلى 7000 ميلّلي في بعض الهواتف.

أمّا بالنسبة للشحن الخاص بالهواتف الذكية فقد تطوّرت آلية الشحن أيضًا ففي السابق كان الهاتف الذكي يتطلّب وسطيًا ما بين 4 إلى 5 ساعات حتى يصل إلى 100% أمّا اليوم فمن الممكن الوصول إلى 100% في غضون 40 أو 50 دقيقة وذلك يعود إلى تقنية الشحن السريع التي بدأت معظم شركات الهواتف الذكية باعتمادها.

ولكن اليوم لدينا خبر جيد لمتابعي الهواتف الذكية، في حال كنت قلقًا على أداء بطّاريتك أو كنت ترغب بتبديل هاتفك وتعتبر آلية الشحن من الأشياء الأساسية بالنسبة لك ننصحك بالتريّث قليلًا فقد انتشرت مجموعة من التسريبات على شبكة الإنترنت تتمحور حول وجود تقنية جديدة ستساهم في شحن الهواتف الذكية.

وفقًا للشائعات ستبتكر العلامات التجارية للهواتف الذكية تقنية الشحن السريع ذات القدرة العالية والتي ستكون قادرة على شحن الهواتف الذكية في أقل من 10 دقائق، وبحسب الشائعات أيضًا سيتم إطلاق هذه الهواتف الذكية في النصف الثاني من عام 2021، لذا اعتبارًا من شهر يوليو وحتى نهاية العام نحن على موعد مع هواتف مثالية وفق معايير اليوم.

اقرأ أيضًا:  منها التحرش واقتحام الخصوصية.. أشهر مخاطر ألعاب الأونلاين وكيفية الحماية منها

0

شاركنا رأيك حول "شحن الهاتف الذكي خلال عشرة دقائق فقط.. تقنية جديدة قد نراها مع نهاية العام الحالي!"